بسبب تدخل سياسي أم طارئ شخصي.. إلغاء حفل الجزائري كادير جابوني في موازين

تروج أخبار عن إعلان الفنان قادر جابوني إلغاء مشاركته في حفل اختتام مهرجان موازين، الذي من المقرر أن تجرى فعالياته الختامية اليوم السبت 29 يونيو الجاري، فيما سيكون الفنان الشعبي السنهاجي بديلا عنه.

ويذكر أن هذا الإلغاء سببه دخول والدة كادير في غيبوبة أثناء تأديتها مناسك الحج، مما استدعى ضرورة تواجد الفنان بجانبها في هذه الظروف الصعبة.

فيما رجح آخرون أن السبب الحقيقي خلف هذا الإلغاء هو التدخل الجزائري، مما دفع الفنان كادير جابوني إلى عدم الغناء والانسحاب من الحفل.

وكان من المقرر أن يقدم الجابوني حفله المنتظر ضمن فعاليات المهرجان، إلا أن الظروف حالت دون ذلك.

كادير الجابوني هو مطرب راي جزائري اسمه الحقيقي عبد القادر هيباوي، أشتهر في دول المغرب العربي وفرنسا، ويعد من أشهر نجوم الراي حيث يلقب بسلطان الراي، أطلق عليه معجبوه لقب “الجابوني” نظرا لملامح وجهه التي تشبه اليابانيين، هذا اللقب الذي لازمه واتخذه كاسم شهرة.

وفي ظل هذه الظروف، التي مازالت ملامح أسبابها غير واضحة، تم الإعلان عن استبدال كادير الجابوني بالفنان الشعبي السنهاجي، في مهرجان موازين.

ويعتبر السنهاجي من الأسماء البارزة في الساحة الفنية المغربية، ومن المتوقع أن يقدم أداء مميزا يليق بجمهور المهرجان.

ويختتم مهرجان موازين احتفالاته اليوم السبت، بحضور نخبة من النجوم، بما في ذلك محمد رمضان، أمينوكس، سعيدة شرف، إلى جانب الفنان كادير الجابوني الذي كان من المقرر أن يحيي حفلا ختاميا لولا الظروف الطارئة التي منعته من ذلك.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

محمد رمضان وأمينوكس يسدلان ستار الدورة الـ19 لمهرجان موازين بالرباط

محمد رمضان: سعد المجرد صديقي وأخي و”النجم” يؤدي ضريبة نجوميته

الستاتي: غنيت على الهجرة وأنصح الشباب بالإهتمام بالموروث الثقافي

بموكب فلكلوري ورسالة تضامن مع فلسطين.. هكذا افتتحت فعاليات مهرجان الصويرة

الدوزي: “الديو” مع بطمة حكم عليه بـ”الإعدام” ولن أكون حاضرا في ستار لايت المقبل