بشرى أهريش لـ”سفيركم”: أحضّر لافتتاح موسم فني وثقافي في مسرح المنصور

كشفت الفنانة المغربية بشرى أهريش مديرة مسرح المنصور، الذي تولى وزير الثقافة أول أمس الجمعة، تدشينه بحي يعقوب المنصور بالرباط، أنها تحضّر لموسم فني وثقافي في المسرح سيكون موعد افتتاحه في شهر شتنبر المقبل.

وجاء في تصريح خاص قدمته الفنانة بشرى أهريش لموقع “سفيركم”، أنها تشرف الآن على تحضير برمجة خاصة من أجل افتتاح الموسم الفني الثقافي بمسرح يعقوب المنصور، بمشاركة عدد من الفنانين والفرق المسرحية، وذلك تزامنا مع العطلة الصيفية.

وقالت بشرى أهريش: “بما أن العطلة الصيفية على الأبواب، نحن في صدد التواصل من مجموعة من الفرق الفنية والثقافية، من أجل وضع برمجة خاصة، ستنطلق ابتداءا من منتصف شهر شتنبر، الذي سيشهد افتتاح هذا الموسم الفني والثقافي في مسرح المنصور”.

وأكدت بشرى أهريش أن هذا الموسم الفني الثقافي سيشمل “تنظيم مجموعة من العروض المسرحية وكذا السهرات الفنية، إلى جانب عرض مجموعة من الأفلام من ربيرتوار السينما المغربية، كما أن القاعة التي يتوفر عليها المسرح صالحة لعرض الأفلام السينمائية والمسرحية وكذا لاحتضان السهرات العمومية الكبرى”.

وأفادت مديرة مسرح المنصور أنها ستحاول أن تجعل من هذا المسرح مكانا يحتضن مواهب وطاقات حي يعقوب المنصور الشابة والنشيطة على المستويين الفني والثقافي، مشيرة مرة أخرى إلى أن افتتاح الموسم الثقافي والفني سيكون في منتصف شهر شتنبر المقبل، وأن التحضيرات جارية على قدم و ساق من أجل التواصل مع الفنانين والفرق المسرحية.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد قد أشرف أول أمس الجمعة، على تدشين مسرح المنصور، بحي اليعقوب المنصور، وذلك إلى جانب والي جهة الرباط سلا القنيطرة، محمد اليعقوبي.

وجدير بالذكر أيضا أنه خلال هذا الافتتاح جرى تكريم كل من الفنانة “راوية” المعروفة في الساحة الفنية بفاطمة هراندي، والملحن عزيز حسني، إلى جانب العداءة الشهيرة نزهة بيدوان، وكذا سمير بارا، حارس المنتخب الوطني المكفوفين، كما قدمت فرقة اصدقاء الركح عرضا مسرحيا بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

“الجميع يحب تودا” يمثل المغرب في جوائز الأوسكار 2025

معرض في هولندا يسلط الضوء على إبداعات مصممين مغاربة

جنيفر لوبيز نجمة السجادة الحمراء في مهرجان تورونتو مع “أنستوبابل”

“جائزة المغرب للشباب” تواصل استقبال الترشيحات إلى نهاية شتنبر الجاري

رباح: الثقافة المغربية أكبر من مجرد سهرات

قناة “TF1” تبث حلقة من سلسلتها “Camping paradis” تم تصويرها في المغرب

إسدال الستار على مهرجان كناوة للفن وثقافات العالم بمونريال

الإنتاج السينمائي المغربي يحظى باهتمام مهرجان موسترا الإيطالي في دورته ال81

بمشاركة المغرب.. افتتاح الدورة 31 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

تعليقات( 0 )