بعد إلغاء “مليون محفظة”.. هل يكفي تعويض “وزارة بنموسى” للمستلزمات المدرسية؟

قال محمد مشكور نائب رئيس الفدرالية الوطنية لجمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ منسق جهة الدار البيضاء- سطات، إن هناك العديد من الأسر لن تستفيد من الدعم الذي خصصته وزارة التعليم كبديل لمبادرة “مليون محفظة” والذي حُدد في 200 درهم للإبتدائي والإعدادي، و300 درهم للثانوي، خاصة وأن الأسر المستهدفة هي فقط المسجلة بالدعم الاجتماعي.

وأضاف مشكور في تصريح لجريدة “سفيركم” الإلكترونية، أن إلغاء مليون محفظة سيأثر بشكل كبير على الأسر المستهدفة، وأن تعويض مليون محفظة ب200 درهم و300 درهم، غير كاف لشراء اللوازم المدرسية، سواء بالعالم القروي أو الحضري لاعتبارات موضوعية، “فمثلا عدد المؤسسات التعليمية بعمالة مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء يصل إلى 49 مؤسسة ابتدائية عمومية وعدد التلاميذ 24 ألف و918”.

وأشار المتحدث نفسه إلى أن هذا العدد الكبير من التلاميذ، كان أغلبهم يستفيد من مبادرة مليون محفظة قبل إلغائها، وبالتالي، فإننا “ووجدنا كأولياء وآباء التلاميذ أن مبلغ التعويض غير كاف للحقيبة المدرسية، وحبذا لو بقيت المبادرة السابقة”.

واستدعى هذا الوضع، حسب مشكور، إلى عقد اجتماع من أجل التوصل إلى حل من أجل هاته الأسر وخاصة المتواجدة بعمالة  مقاطعة الحي الحسني والتي لن تستفيد من مبلغ 200 و300 درهم.

وأورد المتحدث ذاته إلى أنهم كممثلي آباء وأولياء وأمهات التلاميذ راسلوا بعض الجمعيات والهيئات بجهة الدار البيضاء سطات من أجل المساعدة، و”استجابت لنا هيئة واحدة بعد مراسلتنا لها،  وخصصت لنا 300 حقيبة مدرسية للمستوى الإبتدائي و300 للإعدادي و300 للثانوي”، مضيفا أنهم في التوزيع الأولي لهذه المحافظ سيتم استهداف المناطق التي تعاني الهشاشة وبالأساس الأيتام والمعوزين.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)