بعد الإساءة للمملكة في ندوة.. لبنان تُعرب عن دعمها للمغرب في وحدته الترابية

أعربت لبنان، عبر وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بو حبيب، عن موقفها الدائم الداعم لسيادة المغرب ووحدته الترابية، وعن أواصر الأخوة التاريخية والمتجذرة التي تربطها بالمملكة المغربية وشعبها، وقد أدانت أي إساءة للمملكة بخصوص الوحدة الترابية.

وقال عبد الله بوحبيب في بيان نُشر أمس الأحد “إن لبنان يؤكد على أواصر الأخوة التاريخية والمتجذرة التي تربطه بالمملكة المغربية الشقيقة وشعبها الكريم. وإذ يشدد على موقفه الدائم الداعم لسيادة المملكة ووحدة ترابها، يعبر عن حرصه على أمن المغرب ورفضه أي مساس به”.

وحسب ما أفادته به وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن هذا البيان جاء بعد أن تلقى الوزير اللبناني اتصالا من سفير المملكة المغربية  تناولا فيه ندوة عُقدت في بيروت صدرت خلالها مواقف أساءت للمملكة”.

ووفق نفس المصدر، فإن وزير الخارجية اللبناني أعرب عن “إدانة لبنان لكافة المواقف والتصريحات التي تسيء للمملكة المغربية وتهدد استقرارها ووحدة أراضيها”.

وشدد على أن لبنان “يثمن العلاقات الأخوية مع المغرب ويتطلع على الدوام إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات”.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن لبنان على المستوى الرسمي والحكومي، دائما تتخذ مواقف مساندة للمغرب في وحدته الترابية، على عكس بعض الأطراف الموالية لدول أخرى، كإيران، التي تتخذ مواقف تميل إلى جبهة البوليساريو في قضية الصحراء المغربية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى التحرك العاجل لحماية القدرة الشرائية

هل يؤثر صعود اليمين المتطرف في فرنسا على اقتصاد المغرب؟.. خبير اقتصادي يجيب

الأسد الإفريقي

إسبانيا تنفي أن يكون المغرب أحد التهديدات الأمنية التي تواجهها حاليا

الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس

زعماء العالم العربي يقدمون تعازيهم للملك محمد السادس في وفاة الأميرة للا لطيفة

مثقال: مبادرة “المنفذ الأطلسي” الملكية تهدف إلى تحقيق الازدهار المشترك