بعد الاعتداء على صحفي..لغروس لـ”سفيركم”: وضاعتهم لن تثنينا عن ممارسة الصحافة

كشف محمد الغروس، مدير موقع “العمق المغربي”، أنه لا يمكن لـ”التحقير والبلطجة” أن تثني طاقمه عن ممارسة الصحافة، وذلك على خلفية تعرض الصحفي ورئيس تحرير موقع العمق لاعتداء أثناء تغطيته أشغال المؤتمر الوطني الثامن عشر لحزب الاستقلال، المنعقد يوم أمس السبت 29 أبريل بمدينة بوزنيقة.

وجاء في تصريح قدمه محمد لغروس لموقع “سفيركم”تعليقا على الحادث “الصحفي خالد الفاتحي قد تعرض لاعتداء أثناء مزاولته عمله وصلت بلطجة بعض استقلاليي آخر الزمن للصحافة أيضا هذا الاعتداء الهمجي على صحفي الموقع، أثناء مزاولة عمله أمر غير مقبول”.

واستنكر لغروس طريقة تعامل أعضاء الحزب مع الصحافة التي حضرت لتغطية أشغال هذا المؤتمر، واصفا هذا الفعل بـ “الوضاعة” و”المستوى الحقير”، قائلا: “طبعا هذه الوضاعة والمستوى الحقير لم يعد غريبا للأسف مع هذه الكائنات المتوحشة، وطبعا لن تثنينا عن ممارسة هذه المهنة النبيلة، الغريبة في هذا الزمن”.

وخلص مدير موقع العمق، في تصريحه لـ”سفيركم” قائلا: “إنه البؤس ماذا يمكن أن تنتظر من مدرسة الصحون المتطايرة والصفعات المجلجلة وأشياء أخرى أستحيي من ذكرها “.

وبدورها نشرت الصفحة الرسمية لموقع العمق، على منصة فايسبوك، توضيحا موثقا بمقطع فيديو للحظات الاعتداء، جاء فيها: “تعرض الزميل خالد فاتيحي، رئيس تحرير بجريدة “العمق المغربي” لاعتداء داخل مؤتمر حزب الاستقلال بمدينة بوزنيقة”.

وأكد المصدر ذاته أن تعرض فاتيحي لهذا الاعتداء جاء خلال تغطيته “لمناوشات حدثت بين الوزير رياض مزور، وفاطمة الزهراء أفيلال، شقيقة رشيد أفيلال المرشح لمنافسة نزار بركة على الأمانة العامة للحزب”.

وعبر عدد من الصحفيين والمهتمين بالشأن الإعلامي بالمغرب بالإضافة إلى متابعي جريدة العمق، عن تضامنهم مع صحفي العمق، مطالبين بمحاسبة كل من تخول له نفسه المساس بالصحفيين ولاسيما أثناء مزاولة عملهم.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الوطني 18 عشر لحزب الاستقلال، عرف المصادقة على جميع التقارير التي قدمتها اللجان الفرعية، بالإضافة إلى مشاريع تعديلات النظام الأساسي للحزب، ناهيك عن مشروع البيان العام للمؤتمر 18 لحزب الميزان، وذلك وفق ما أعلنه رئيس اللجنة التحضيرية، والقيادي بحزب الاستقلال، عبد الجبار الرشيدي.

مقالات ذات صلة

الامتحانات الباكالوريا

وزارة التربية الوطنية تعلن عن مواعيد الامتحانات الإشهادية

حقوق الانسان.. المغرب ينخرط في دعم الآليات الوطنية وإعداد التقارير والتتبع

أجواء حارة نسبيا وكتل ضبابية في مناطق متفرقة بالمملكة

بعد الماشية.. المغرب يلجأ إلى استيراد 5 ملايين طن من الحبوب

مركز بحثي يكشف تراجع الطبقة الفقيرة على حساب المتوسطة بالمغرب العقد الماضي

إسبانيا تدرس طلب المغرب لتسليم شخص متهم بالانتماء لمنظمة إجرامية

طقس حار مع زخات مطرية في مناطق متفرقة بالمملكة

خديجة القرطي.. قصة مغربية وهبت منزلها لمريضات السرطان

البرد

نشرة إنذارية تحذر من زخات رعدية وبرد بعدد من أقاليم المملكة

بنسعيد: نجاح الصناعة الثقافية والإبداعية يكمن في الارتباط بين الشباب والثقافة

طقس

أجواء حارة نسبياً بعدد من أقاليم المملكة

لقاء بين وزيرة إسبانية وعاملات مغربيات لرصد التأثير الإيجابي لعملهن الموسمي

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)