بعد الكسوف الكلي للشمس.. حدوث ظاهرة غريبة أثارت الرعب

قالت تقارير إعلامية دولية، إن ظاهرة الكسوف الكلي للشمس التي حدثت يوم الاثنين الماضي، تبعتها ظواهر غريبة أثارت رعب البعض.

وحسب صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية، فإن ظلال الأشجار والأجسام ظهرت بشكل دوائر صغيرة، وقد نشرت الصحيفة فيديو لهذه الظاهر، نقلا عن سكان أميركا الشمالية، الذين شاهدوا الكسوف.

ووفقا لقناة “العربية”، فإن العلم يسمي هذه الظاهرة بتأثير الثقب، والتي “تحدث في حالتي الكسوف الكلي والجزئي. كما تسمى الحالة بنطاقات الظل والتي حيرت العلماء ولا تزال لغزا.”

وبحسب المصدر نفسه، فإن “من ضمن هذه الظاهرة، رؤية خطوط متموجة من الظلام والضوء على الأسطح تشبه انعكاس الضوء في حوض السباحة.”

وتجدر الإشارة إلى ان حدث الكسوف الكلي للشمسن وقع عند الساعة 18,07 ت.غ على ساحل المحيط الهادئ في المكسيك. وزار الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور مدينة مازاتلان الساحلية، حيث تحدّث عن “يوم لا يُنسى”.

ثم تنقّل الحدث عابراً أولى الولايات الأميركية، الخمس عشرة، في المسار- من تكساس إلى ماين – قبل أن يتجه نحو شرق كندا، حيث أنهي مساره. وتبلغ المدة الإجمالية التي يعبر خلالها ظلّ القمر فوق البلدان الثلاثة في أميركا الشمالية خلال هذه الظاهرة ساعة ونصف ساعة تقريباً، وفقا لتقرير “العربية”.

مقالات ذات صلة

في ضربة هي الأعنف على لـبنان.. إسـ.رائيل تستهدف خليفة حسـن نصـ،ر الله

من بينها إسبانيا.. دول تغري المستثمرين والمتقاعدين للإقامة فيها وتمنحهم حوافز مالية

إســرا.ئيل تكشف عن حصيلة قتلا-ها في جنوب لبنان

إسبانيا تقر بصعوبة إجلاء مواطنيها من لبنان وتدفع بطائرتين لإعادة المئات

النفق القاري.. إسبانيا تتخذ خطوة جديدة في مشروع الربط مع المغرب

عاجل.. الحرس الثوري الإيراني يقصف إسرائيل بمئات الصواريخ

شركة “لارام” تُعلن إلغاء جميع رحلاتها من وإلى بروكسيل لهذا السبب

خبير يكشف تداعيات إضعاف حـ.ـزب الله على المنطقة المغاربية

إسرائيل تبدأ استهداف الحوثيين في اليمن.. هل تتجه لتصفية قادة هذه الجماعة؟

تعليقات( 0 )