بعد المطالبة بسحب تأشيراتهم.. العلم الفلسطيني حاضر في حفلات تخرج طلبة أمريكا

كشفت تقارير إعلامية أمريكية أن طلبة مجموعة من الجامعات الأمريكية حرصوا على أن يكون العلم الفلسطيني حاضرا في حفلات تخرجهم، وذلك ردا على مطالبة رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، بسحب تأشيرات الطلبة المشاركين في الاحتجاجات التضامنية مع فلسطين.

وأوضحت هذه التقارير، أن وسائل التواصل الاجتماعي تعج بصور ومقاطع فيديو توثق لعدد كبير من الطلاب من جامعات مختلفة، وعلى رأسهم جامعة ميشيغان، التي عمد طلابها إلى رفع العلم الفلسطيني في حفل تخرجهم، تعبيرا عن دعمهم الكبير للقضية الفلسطينية، واستنكارهم الشديد للإبادة الجماعية التي تقترفها إسرائيل في حق مواطني القطاع المحاصر منذ أكتوبر الماضي.

ويأتي حضور العلم الفلسطيني في حفلات التخرج، كرد فعل على اقتراج مايك جونسون، في مقابلة صحفية أجراها مع موقع “أكسيوس” الأمريكي، والتي قال فيها أن “الجمهوريين في مجلس النواب يحضرون للضغط على الجامعات من أجل وقف أشكال العنف الناجمة عن مظاهرات الطلاب التضامنية مع فلسطين”.

وأكد المسؤول الحكومي للموقع أنه “يحبذ طرح فكرة سحب تأشيرات الطلبة الأجانب المشاركين في هذه المظاهرات من جهة، إضافة إلى دراسة مسألة إلغاء الإعفاءات الضريبية بهدف الضغط على الجامعات بخصوص المظاهرات من جهة أخرى”.

ولم تقتصر هذه الأشكال الاحتجاجية على طلبة جامعة ميشيغان فقط، بل شملت كذلك كذلك طلاب جامعة “نورث إيسترن” الذين قاموا في حفل تخرجهم برفع هواتفهم أمام الشاشة، موجهين لإدارة الحامعة مطالبهم بسحب الاستثمارات من الشركات الداعمة لإسرائيل، وذلك في الوقت الذي قاطع أحد الطلبة الحفل وهو يرتدي ملابس مغطاة بدم مزيف في إشارة إلى الوحشية التي يعيشها مواطني قطاع غزة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن وسائل إعلام أمريكية، نشرت اليوم أخبارا تفيد بطرد طلاب جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، لقناص إسرائيلي كان قد شارك في الاجتياح البري لمدينة خان يونس، حيث تجمعوا من حوله وبدأوا في ترديد هتافات تقول “أنت من قتلة الفلسطينيين”، الأمر الذي أجبره على مغادرة الجامعة والخروج من الاعتصام.

مقالات ذات صلة

فرنسا تتخذ إجراءا جديدا يخص تصريح الإقامة للأجانب

الائتلاف الحكومي الهولندي يعتزم تشديد قوانين الهجرة واللجوء

القمة العربية تختتم أعمالها بالدعوة لنشر قوات دولية وعربية بالأراضي الفلسطينية

مجلس حقوق الإنسان برئاسة المغرب يدعو لوقف الانتهاكات ضد المهاجرين العابرين

بزاكورة.. علماء سويسريون يكتشفون “الأسلاف الأولى” للعناكب والعقارب

الخارجية الإسبانية تحذر رعاياها من التوجه إلى “تندوف”

قبيل إعدامها.. العفو على امرأة قتـ.لت وأحرقـ.ت طفلا في 12 من عمره

المغرب من بينها.. أمريكا تحث دولا عربية على المشاركة في قوة متعددة الجنسيات بغزة

الحج

يهم الحجاج.. وزارة الحج والعمرة السعودية توفر أدلة توعوية لرحلة الحج بـ16 لغة

الاتحاد الأوروبي يضع 10 تشريعات جديدة للهجرة تزامنا مع اقتراب انتخاباته

القوات الإسرائيلية تتلقى ضربة “موجعة” في جباليا شمالي غزة

بتنسيق مغربي – إسباني.. إنقاذ شخصين حطمت حيتان الأوركا قاربهما قبالة طنجة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)