بعد تهجمه على المغرب.. الجزائري مهدي غزار يعتذر ودعوى قضائية تلاحقه في فرنسا

اعتذر مهدي غزار، المعلق الإذاعي الجزائري، من المغاربة في فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس الأربعاء 28 غشت، بعد سلسلة من التصريحات التحريضية التي أدلى بها خلال مداخلته في برنامج Les Grandes Gueules الذي يبث على قناة RMC.

وصرح غزار في مقطع يدوم 3:22 دقيقة، أنه يعتذر من الشعب المغربي قائلاً: “إذا كانت كلماتي قد آذتكم أو جرحتكم فأنا آسف بشدة لأن ذلك لم يكن أبداً هدفي”. وأضاف: “إن الشعب المغربي هو شعب شقيق وسيظل شقيقاً، إنه شعب من نساء ورجال يشاركوننا نفس الدين والتقاليد والعادات. لن أهاجم الشعب المغربي أبداً”.

وختم فيديو الاعتذار قائلاً: “أخيراً، الشيء الوحيد الذي يمكنني إضافته هو أن هذه القضية أخذت حجماً مبالغاً فيه، وأنا آسف بصدق من أعماق قلبي”.

وفي هذا الصدد، كانت التعليقات على منشور غزار متفاوتة، فمنهم من قبل هذه الاعتذارات ومنهم من عبر عن أنها لا قيمة لها وأن غزار قد تجاوز الحدود بكلماته الفاضحة ويجب أن يدفع الثمن.

في سياق متصل، قدم نادي المحامين المغاربة (CAM) يوم الأربعاء 28 شكوى لدى النيابة العامة في باريس ضد غزار، حيث اتهمه بالاعتداء على شرف المملكة المغربية وتشجيع الكراهية والعنصرية والتحريض على التمييز، بالإضافة إلى انتهاك أحكام قانون 29 يوليو 1881 المتعلق بحرية الصحافة.

وأكد نادي المحامين المغاربة عن عزمه على متابعة هذه القضية إلى آخر نفس، من أجل الدفاع عن صورة المملكة ومصالحها، لذا من المتوقع أن تكون الخطوات التالية هي استدعاء مهدي غزار لجلسات استماع و فتح تحقيقات لإثبات الحقائق ومعرفة من وراء هذا الهجوم المتعمد.

تعليقات( 0 )