بعد مجـ.زرة رفح.. زياش يحتفل بلقب الدوري التركي حاملا علم فلسـ.طين

خطف الدولي المغربي حكيم زياش الأنظار خلال احتفالية فريقه التركي غلطة سراي بالتتويج بلقب الدوري التركي، عندما رفع العلم الفلسطيني فوق ظهره حين تقديمه لجمهور الفريق.

ودخل زياش أرضية الملعب التي احتضنت الاحتفالية، حاملا العلم الفلسطيني تحت تصفيقات الجمهور التي رددت اسمه غير ما مرة بمعية المذيع الداخلي للملعب تقديرا للفتة تضامن اللاعب المغربي مع القضية والشعب الفلسطيني الذي يعاني في قطاع غزة من عدوان إسرائيلي مستمر منذ أكتوبر من العام الماضي.

وعرف الدولي المغربي بتضامنه مع الفلسطينيين عبر منصات التواصل الاجتماعي وخلال المباريات برفع العلم الفلسطيني، الأمر الذي استحسنه العديد من المتابعين لكرة القدم سواء داخل المغرب وخارجه، فضلا عن المدافعين عن القضية الفلسطينية.

ويأتي تضامن زياش مع غزة ساعات بعدما شاهد العالم “مجزرة” مفجعة راح ضحيتها عشرات الفلسطينيين أغلبهم من الأطفال عندما قصفت طائرات إسرائيلية مخيم رفح، مستهدفة المدنيين اللاجئين في الخيام من شمال قطاع غزة. 

وكان المغرب قد أعرب عبر مسؤول في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عن إدانته واستنكاره الشديدين لإقدام الجيش الإسرائيلي على قصف مخيم يكتظ بأكثر من 100 ألف نازح فلسطيني قرب مدينة رفح، مخلفا سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين، وذلك في انتهاك واضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس، إذ تؤكد على أهمية الامتثال لقرار محكمة العدل الدولية، الذي يطالب إسرائيل بالوقف الفوري لعملياتها العسكرية في رفح، فإنها تجدد دعوتها إلى الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار، وتوفير الحماية للفلسطينيين وضمان النفاذ الآمن، وبدون عوائق، للمساعدات الإنسانية والإغاثية على نطاق واسع إلى قطاع غزة، عبر جميع المنافذ، بما فيها معبر رفح.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

توقف قلبه لمدة ساعتين.. لاعب كرة قدم مصري يفارق الحياة

تضارب أنباء حول الوجهة المقبلة للمدرب المغربي الحسين عموتة

مبابي يصف النتائج الأولى للانتخابات الفرنسية بـ”الكارثية” ويدعو لمواجهة اليمين

بعد فاس.. الرباط تحتضن اجتماعا موسعا لدراسة الاستعدادات لمونديال 2030

تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.. القرعة تضع المغرب في المجموعة الثانية