بـ100 ألف برميل يوميا.. السنغال تبدأ في إنتاج النفط

دخلت السنغال قائمة الدول المنتجة للنفط ، حيث أعلنت الشركة الأسترالية “وودسايد” أن الإنتاج قد بدأ في أول مشروع نفط بحري في الدولة الواقعة غرب إفريقيا.

وحسب الرئيس التنفيذي للشركة ميغ أونيل “هذا يوم تاريخي للسنغال ولوودسايد”، معتبرا استخراج النفط من حقل سانغومار “محطة مهمة”.

وعبر المدير العام للشركة السينغالية بيتروسين “نحن في وضع أفضل من أي وقت مضى في ما يتعلق بفرص النمو والابتكار والنجاح في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لأمتنا”.

وحسب تقارير إعلامية فإن المشروع النفطي الذي يقع على بعد 100 كلم من الشاطئ، يهدف إلى إنتاج 100 ألف برميل يوميا، كما أشارت الشركة الاسترالية إلى أنه يحتوي أيضا على غاز طبيعي.

وتبلغ حصة الشركة الاسترالية من الحقل النفطي السينيغالي سانغومار 82 بالمئة في حين أن النسبة المتبقية ستمتلكها الشركة السينغالية “بيتروسين”.

وكان اكتشاف النفط والغاز في 2014 قد أعطى آمالا كبيرة للدولة النامية، إذ تتوقع شركة الطاقة التابعة للدولة بتروسن أن يدر هذا القطاع أكثر من مليار دولار سنويا على مدى العقود الثلاثة المقبلة.

وتتوفر السنغال أيضا على مشروع للغاز الطبيعي المسال على حدودها مع موريتانيا، وقد يبدأ الإنتاج في الربع الثالث. وتساهم شركة الطاقة البريطانية العملاقة بريتيش بتروليوم “بي بي” في المشروع.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

طباخة سابقة للملك محمد السادس تترشح في الانتخابات التشريعية الفرنسية

المحكمة العليا بأمريكا تمنح ترامب حصانة وبايدن ينتقد القرار

رويترز: مشاركة المهاجرين في الانتخابات البريطانية هي طوق نجاتهم من اليمين

توزيع المهاجرين القاصرين القادمين من المغرب.. وزير إسباني يحذر

اليمين المتطرف الفرنسي يتصدر انتخابات فرنسا التشريعية في دورتها الأولى