بلاغ كاذب حول قنبلة بالمطار يقود بلجيكيا من أصل مغربي للمحاكمة في فاس

بلجيكي-مغربي فاس

من المقرر أن يمثل رجل بلجيكي من أصل مغربي أمام المحكمة الأسبوع المقبل بعد اتهامه بإبلاغ كاذب مفاده وجود قنبلة في مطار فاس-سايس الدولي.

ويواجه الرجل تهماً تتعلق بتعطيل رحلة جوية عبر الإبلاغ عن وجود قنبلة، والقيام بتهديدات من شأنها المساس بسلامة الطائرة أثناء تحليقها.

المتهم، الذي ينحدر من منطقة تاهلة في إقليم تازة، وصل إلى المطار متأخراً يوم الأحد الماضي ولم يُسمح له بالصعود على متن رحلته إلى بلجيكا. ومن فرط إحباطه، زعم وجود قنبلة على متن الطائرة، مما دفع السلطات إلى إجراء تحقيق لم يُسفر عن العثور على أي متفجرات.

وبعد الحادث، قدمت إدارة المطار شكوى إلى النيابة العامة، التي أمرت الدرك الملكي ببدء تحقيق، وتم اعتقال المتهم ومنذ ذلك الحين يقبع في سجن بوركايز.

وستُعقد جلسة محاكمة المغربي البلجيكي يوم الاثنين المقبل في محكمة فاس الجنائية، حيث يواجه المتهم عقوبات قاسية إذا ثبتت إدانته بالتهم الموجهة إليه.

وكانت أفادت مصادر صحفية محلية بفاس، الاثنين، أن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس، أمر بوضع مهاجر مغربي يشتغل بالديار البلجيكية رهن الحراسة النظرية.

وكان المعني بالأمر، وفق ما أوردته يومية المساء في عددها الاثنين، يرغب بالسفر نحو بلجيكا، أمس الأحد، غير أنه لم يحضر في الموعد المحدد، فتم منعه من دخول مدرج الطائرة، الأمر الذي تسبب في إثارة غضبه ودخوله في خلاف مع أحد موظفي المطار.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

شكوى ضد رئيسة بلدية إسبانية لاستثنائها المغاربة بعنصرية في معاملاتها

شكوى ضد رئيسة بلدية إسبانية بسبب “التمييز” ضد المغاربة والمهاجرين

شباب مغاربة العالم يضربون موعدا في طنجة مع الجامعة الصيفية

شباب مغاربة العالم يضربون موعدا في طنجة مع الجامعة الصيفية

مغربيات يدخلن غمار المنافسة الانتخابية الأوروبية

مطار الحسيمة يدشن عملية “مرحبا 2024” بارتفاع فاق 12% مقارنة بالعام الماضي

دعوات دولية لتحرير مغاربة مختطفين من طرف عصابات في ميانمار