نجوم مدريد نقمة أم نعمة.. ورسمية دياز تسائل أنشيلوتي

يعج نادي ريال مدريد لكرة القدم بالنجوم والأسماء الكبيرة، ليضع نفسه كأقوى الفرق على الساحة العالمية بالنظر لقائمته التي دخل بها موسم 2024/2025.

إلا أن النادي ظهر على أرضية الميدان بصورة لم يعهدها متابعو الساحرة المستديرة، حيث افتقد لانسجامه وقوته المعهودة بالرغم من كثرة النجوم وأبرزهم الوافد الجديد الذي طال انتظاره كيليان مبابي الذي لم يعط الإضافة المرجوة منه بعد جولتين من الليغا.

وتعثر الملكي في أول اختبار له بالدوري الإسباني عندما حل ضيفا على مايوركا، حيث نجح الأخير في فرض التعادل على الريال الذي دخل بكامل قوته.

ويفتقد النادي الملكي بوضوح للرسام وبطل خط الوسط توني كروس عقب اعتزاله كرة القدم، ما بعثر توازن الريال، لتزيد إصابة جود بيلينغهام متاعب الفريق.

وفي ثاني ظهور لبطل الدوري الإسباني لم تختلف ملامح لعبه عن المباراة الأولى، حيث فشل طوال الشوط الأول في خلق الخطورة في ظهوره الأول بالسانتياغو برنابيو، قبل دخول البدلاء الذين حركوا الشق الهجومي بشكل ملحوظ عقب خروج مبابي، وفيني جونيور وغولير.

وجر الدولي المغربي براهيم دياز المدربَ الإيطالي كارلو أنشيلوتي للمساءلة من طرف جماهير ريال مدريد، إذ لم يعتمد عليه كأساسي بالرغم من إصابة بيلينغهام والضعف الواضح في نقل الكرة بين خطي الدفاع والهجوم، حيث وضع ثقته في غولر.

وظهر دياز كبديل في مباراة أمس أمام بلد الوليد في الدقيقة الـ69 مكان التركي أردا غولر، ليثبت نفسه بقوة ويحرج أنشيلوتي، بتسجيله هدفًا رائعًا من نصف فرصة ومنح تمريرة حاسمة للبديل البرازيلي أندريك الوافد حديثا.

وظهرت مكانة دياز في قطعه للكرات وتحويلها لفرص سانحة للتسجيل بشكل سريع، إضافة لاقتناصه الهدف الثاني للريال من نصف فرصة بشكل مبهر، وتنقله داخل الميدان بشكل يرفع وتيرة اللعب ويجعلها أكثر نجاعة.

بدوره لم ينل الشاب البرازيلي إندريك مسجل الهدف الثالث بصناعة من دياز هو الآخر فرصته داخل مفكرة انشيلوتي، حيث سيتضرر من انضمام مبابي للريال إذ يلعبان بالمركز ذاته بعدما قرر المدرب اعتماد مهاجمه الفرنسي كرأس حربة بعدما لعب لباريس سان جيرمان كصانع ألعاب.

وينتظر أن تطرأ تغييرات عديدة في النظام المعهود لنادي ريال مدريد، بسبب الأسماء الكثيرة الموجودة إضافة للإصابات التي يعاني منها لاعبون بمراكز حساسة كبيلينغهام وكامافينغا، وعدم اعتماد انشيلوتي كلاعبين من قبيل دياز، إندريك، سيبايوس.

تعليقات( 0 )