بمساعدة المغرب.. إسبانيا تتمكن أخيرا من إلقاء القبض على كريم البقالي

اعتقلت السلطات الإسبانية شخصا من جنسية مغربية، أمس الخميس، بتهمة قتل اثنين من ضباط الحرس المدني بعد أن لقيا حتفهما إثر دهسهما بقارب لتهريب المخدرات في فبراير الماضي بمدينة بارباتي، قادس.

وحسب صحيفة “La Voz de Cádiz” الإسبانية، فإن الشخص الموقوف يُدعى كريم البقالي ينحدر من مدينة طنجة  ويبلغ من العمر 32 سنة، معروف بعمله في قيادة القوارب الخاصة بتهريب المخدرات.

وأضافت الصحيفة أن البقالي اعتقل بتهمة تورطه المزعوم في قتل ضابطين من الحرس المدني في إسبانيا، موضحة أنه قبل شهر من اعتقاله، خلال شهادة أحد المعتقلين، أكد أن كريم كان مالك القارب في ذلك الوقت، وأنه بعد مقتل الحرس المدني ظل لفترة في إسبانيا قبل أن يعود إلى المغرب لمحاولة الاختباء، وبعد فترة قصيرة تمت مشاهدته في غشت وهو يبحر على متن قاربه في نزهة على ساحل مدينة سبتة المحتلة.

في بداية التحقيقات، قبضت الشرطة على 6 أشخاص كان يعتقد أن لهم صلة بالحادثة، لكن أطلق سراحهم بعد عدم العثور على أي دليل يثبت ارتباطهم بالجريمة.

وحسب المصدر ذاته، أبدى مندوب الحكومة في الأندلس بيدرو فرنانديز، ارتياحه لاعتقال كريم البقالي، المتهم الرئيسي بارتكاب هذه الجريمة، وسلط الضوء على العمل والتعاون الجبار الذي قام به المغرب في المساعدة على العثور على مكان تواجد البقالي بعد أن أمضت السلطات الإسبانية قرابة ثمانية أشهر في البحث عن المجرم.

ومن المتوقع إصدار ثلاث مذكرات اعتقال ضد مشاركين آخرين في الجريمة، الذين من المرجح أنهم غادروا إسبانيا بالفعل، أما كريم البقالي فسيتم تقديمه إلى المحكمة يوم غد الجمعة لينال عقابه.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)