بمشاركة شوقي.. جمهور كبير في افتتاح المهرجان المتوسطي للناظور

جرى يوم أمس الجمعة، افتتاح فعاليات الدورة العاشرة من المهرجان المتوسطي للناظور، المنظم خلال الفترة الممتدة ما بين 26 إلى 28 يوليوز الجاري، تحت شعار “الناظور في لقاء مع العالم”، وذلك بمشاركة نخبة من ألمع نجوم الأغنية المغربية، وسط حضور جماهيري كبير.

ويأتي تنظيم المهرجان المتوسطي للناظور الذي تشرف عليه الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة بالناظور، بالتعاون مع مجلس إقليم الناظور، تزامنا مع الاحتفال بذكرى عيد العرش المجيد، التي تصادف مرور ربع قرن على تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش أسلافه الميامين، وأيضا مع فترة العطلة الصيفية التي تعرف توافد عدد مهم من مغاربة العالم.

وتميز حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان، المنظم بساحة كورنيش الناظور، بمشاركة عدد من نجوم الأغنية المغربية، ويتعلق الأمر بكل من الفنان المختار البركاني، والفنان أحمد شوقي، والفنان إسماعيل بلعوش، كما طبع الحفل حضور جماهيري كبير الذي أتى من كل حدب وصوب للاستمتاع بأجمل اغاني الفنانين الثلاثة، كما شمل الحفل أيضا فقرات موسيقية ومزيجا فريدا من موسيقى منطقة الشرق والركادة والإيقاعات العصرية.

أما اليوم الثاني من المهرجان، فنظم وفق برنامج غني ومتنوع، حيث يشارك فيه مجموعة من الفنانين، مثل: عبد العالي الرحماني، طارق تيتو، ومحمد عدلي، والريفي، أما حفل اختتام المهرجان الذي سيكون يوم غذ الأحد 28 يوليوز 2023، فسيعرف مشاركة كل من مغني الراب مسلم، وبدر سلطان، أنس الادريسي.

ويرمي المهرجان المتوسطي للناظور إلى أن يكون موعدا سنويا يلبي تطلعات الجمهور ويقدم لهم تجربة فنية وثقافية غنية، من خلال تنظيم محكم يهدف إلى جعل مدينة الناظور كمركز للتبادل الثقافي والفني، وتشجيع المواهب المحلية والإقليمية.

مقالات ذات صلة

“الجميع يحب تودا” يمثل المغرب في جوائز الأوسكار 2025

معرض في هولندا يسلط الضوء على إبداعات مصممين مغاربة

جنيفر لوبيز نجمة السجادة الحمراء في مهرجان تورونتو مع “أنستوبابل”

رباح: الثقافة المغربية أكبر من مجرد سهرات

قناة “TF1” تبث حلقة من سلسلتها “Camping paradis” تم تصويرها في المغرب

إسدال الستار على مهرجان كناوة للفن وثقافات العالم بمونريال

الإنتاج السينمائي المغربي يحظى باهتمام مهرجان موسترا الإيطالي في دورته ال81

بمشاركة المغرب.. افتتاح الدورة 31 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

القصري و”معلمين” آخرين يسافرون بمغاربة العالم بكندا في عوالم التراث الكناوي العريق

تعليقات( 0 )