بنعلي لـ”سفيركم”: نحن بحاجة إلى حلول حقيقية وجذرية وليس إلى تغيير الوجوه

بنعلي لـ"سفيركم": نحن بحاجة إلى حلول حقيقية وجذرية وليس إلى تغيير الوجوه

قال الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية مصطفى بنعلي، إن المغرب “بحاجة حلول حقيقية وجذرية، وليس فقط إلى تغيير الوجوه”، معتبرا أن الفاعلية والنجاعة في تنفيذ البرامج الحكومية لا تتأتى بالتعديلات الشكلية بل بالتزام الحكومة بتحقيق الإصلاحات التي وعدت بها المواطن منذ بداية العهدة.

التعديلات الحكومية، الشكلية، حسب وصف بنعلي، وضعت أوزارها مساء يوم أمس الأربعاء، بعد استقبال حكومة عزيز أخنوش في حلتها الجديدة من طرف ملك البلاد بالقصر الملكي بالرباط، وذلك بعد أن أسالت أخبار “التعديل الحكومي” مدادا كثيرا، تولدت عنه تحليلات متباينة طيلة الأشهر السابقة.

وتابع بنعلي في تصريح خاص لمنبر “سفيركم”، قائلا “إن هذا التعديل يأتي ونحن على بعد سنة ونصف من نهاية العهدة الحكومية”، موردا بأنه “توقيت حساس” يتطلب التركيز على تنفيذ البرامج الحكومية المعتمدة وليس إحداث تغييرات في الهيكلة الحكومية.

ورجح المتحدث فكرة أن “القطاعات التي شهدت احتقانا اجتماعيا هي التي كانت مستهدفة بالتعديل”، متسائلا، حول مدى قدرة هذا التعديل على تقديم حلول ناجعة للمشاكل العميقة التي تعيشها تلك القطاعات، خصوصا فيما يرتبط بوضعية المدرسة المغربية وبطلبة الطب وبخدمات الصحة وغيره.

‎وأكد بنعلي في تتمة تصريحه لجريدة “سفيركم” الإلكترونية، بأن التعديلات التقنية التي تتم في منتصف الولاية باتت تشكل عرفا سياسيا متكررًا في المشهد الحكومي، مشيرا إلى أن مثل هذه التعديلات، ورغم أنها قد تبدو ضرورية من منظور الحكومة، لا تضمن بالضرورة الفعالية أو النجاعة المطلوبة في تحسين الأداء الحكومي أو في تحقيق الإصلاحات المنتظرة، حسب تعبير القيادي السياسي المعارض.

‎واعتبر الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية أن قيام الحكومة بإجراء تعديلات تقنية يعكس غياب رؤية استراتيجية شاملة لإدارة الأزمات الاجتماعية والاقتصادية التي تعاني منها البلاد، مؤكدا استمرار حزبه متابعة التطورات التي تعرفها الساحة السياسية والمطالبة بضرورة تحقيق الإصلاحات العميقة التي تضمن مستقبلًا أفضل للمملكة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)