تأشيرة شنغن: فرنسا تبسط الإجراءات للمغاربة خريجي التعليم العالي الفرنسي

أعلنت السفارة الفرنسية بالرباط  عن نظام جديد لتسهيل الحصول على التأشيرة مخصص للخريجين المغاربة من التعليم العالي الفرنسي الحاصلين على درجة الماجستير أو ما يعادلها، أو الذين حصلوا على دبلوم في الهندسة أو على مستوى أعلى مثل الدكتوراه، ومسجلون على منصة خريجي فرنسا.

وحسب صحيفة “لوماتان” نقلا عن ساندرين ليلونج موتا، القنصل العام لفرنسا بالرباط، فإن هذا النظام يهدف إلى تبسيط إجراءات طلب التأشيرة.

كما سيسهل هذا النظام الحصول على موعد للحصول على التأشيرة ومعالجة الطلب، وستكون مواعيد محددة لتقديم الملف، وستتم معالجة طلبات التأشيرة وفقًا للوائح شنغن، يضيف ذات المصدر.

كما كشف المصدر نفسه، أنه لا يتم إصدار التأشيرة تلقائيًا لجميع المتقدمين، ولكن إذا كان الملف مكتملًا، فسيتمكن المتقدم بالطلب من الحصول على تأشيرة تداول لمدة تتراوح من 1 إلى 5 سنوات، وستسمح له هذه التأشيرة بدخول فرنسا والسفر داخل الاتحاد الأوروبي في عدة مناسبات.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن قضية التأشيرة كانت من بين القضايا التي خلقت أزمة بين الرباط وباريس في السنتين الماضيتين، حيث قررت فرنسا تخفيض عدد التأشيرات الممنوحة للمغاربة بمبرر رفض المغرب استقبال المهاجرين الذين ترغب باريس في إعادتهم إلى المملكة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

التفاصيل الكاملة.. نسبة النجاح في بكالوريا 2024 بالمغرب تصل إلى 67,8%

طقس حار وسحب منخفضة بسماء المملكة

القضاء يقضي بتعويض منخرط في "كنوبس" بـ50 مليون سنتيم

القضاء يقضي بتعويض منخرط في “كنوبس” بـ50 مليون سنتيم

وهبي: العقوبة السالبة للحرية ليست الخيار الأنسب لإصلاح المحكوم عليهم

رغم أنها تبرأت منه.. تقارير أوروبية تواصل نسب معلومات للـAMDH في “تحقيق مليلية”