تصنيف يضع المغرب ضمن أكثر الوجهات الأقل تكلفة للأمريكيين

وضع تصنيف جديد صادر عن الموقع الأمريكي “Insider Monkey”، المملكة المغربية، ضمن أكثر الوجهات المحببة لدى الأمريكيين من حيث انخفاض تكلفة المعيشة، حيث جاء في المرتبة 14 من بين 20 دولة، مسجلا تكلفة معيشة تبلغ 30.1 درجة.

وأوضح التقرير الذي نشره الموقع الأمريكي، أن “تكلفة العيش في المغرب منخفضة بالنسبة للأمريكيين، حيث تتراجع فيه النفقات بنسبة 70 في المائة من الولايات المتحدة”.

وأوضح التقرير ذاته، أن معدل الإيجار يبلغ في المغرب فقط 7.5 نقطة، فيما يتراوح معدل محلات البقالة والمطاعم من 27.5 وإلى 20 نقطة على التوالي، موضحا أن السنة الدراسية 2018-2019 شهدت انتقال أزيد من 1700 طالب أمريكي إلى المغرب، وذلك وفق ما أوردته السفارة الأمريكية بالعاصمة الرباط في إحصائيات سابقة.

وذكر الموقع الأمريكي، أن مصر حصلت على المركز الأول في قائمة التصنيف بتسجيلها مؤشر تكلفة معيشة يبلغ 21.7، وجاءت بعدها الهند بـ22.9 ونيجيريا بـ23.2، وتلتها نيبال بـ25.9 ثم بنغلاديش بـ26.2 في المراكز الخمسة الأولى.

فيما ظفرت أوزبكستان بالمرتبة السادسة بتسجيلها مؤشر 26.6، أما تركيا فتحتل المركز السابع في التصنيف بـ27.1، وتأتي بعدها كل من تونس، وغانا والجزائر على التوالي بـ 27.4، 28.5 و28.6.

واعتمد تصنيف الدول ذات أقل تكلفة معيشة للأمريكيين، على إستخدام قاعدة بيانات “نومبيو” العالمية، وذلك إلى حدود منتصف سنة 2023، من أجل تحديد البلدان التي ستشملها القائمة، بالإضافة إلى مؤشر مرجعي لتكلفة المعيشة بمدينة نيويورك.

وتجدر الإشارة إلى أنه في حال كان مؤشر تكلفة المعيشة في بلد معين يبلغ 30 أو أقل، فإنه يقل بنسبة 70 في المائة عن مدينة نيويورك، ولم يشمل هذا التصنيف البلدان التي تتمتع بوضع أمني غير مستقر.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة طنجة، كانت قد صنفت ضمن قائمة 10 مدن ذات العرض الميسر للسياح من جميع دول العالم، وذلك حسب تصنيف صادر عن منصة “دو ترافل” العالمية المتخصصة في السفر والسياحة.

وقالت منصة “دو ترافل العالمية” في حق طنجة، إنها تعد واحدة من “المدن الجميلة”، التي صارت تمكّن من رؤية العالم دون الحاجة إلى الكثير من المال لتمويل الرّحلة”، موضحة أنها توفر مجموعة من أماكن الإقامة بأسعار معقولة وفي المتناول، بالإضافة إلى مأكولات محلية لذيذة، ووسائل نقل متاحة بسهولة.

مقالات ذات صلة

طقس مشمس في كافة أرجاء المغرب اليوم الجمعة

القمة الأوروبية تتدارس تشديد سياسات الهجرة في الاتحاد الأوروبي

مديرية الأرصاد الجوية: سنة 2023 الأكثر حرارة منذ بداية القرن العشرين بالمغرب

مديرية الأرصاد الجوية: سنة 2023 الأكثر حرارة منذ بداية القرن العشرين بالمغرب

أجواء غائمة في طقس المملكة يومه الخميس

المهرجان الدولي لسينما المؤلف للرباط يحتفي بقيم التسامح والتبادل الثقافي

أمطار رعدية في عدد من المناطق المغربية اليوم الأربعاء

يهم مغاربة سبتة.. فرض رسوم جديدة على أصحاب السيارات

المغرب يعزز صادراته الفلاحية إلى الاتحاد الأوروبي قبل تنفيذ قرار محكمة العدل الأوروبية

المغرب يعزز صادراته الفلاحية إلى الاتحاد الأوروبي قبل تنفيذ قرار محكمة العدل الأوروبية

أمطار وزخات رعدية في مناطق متفرقة بالمغرب يومه الثلاثاء

تعليقات( 0 )