تقرير إسباني: المغرب وجهة رائدة لاستثمارات شركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات

قالت مجلة “إيبريدوس إي إلكتريكوس” الإسبانية المتخصصة في صناعة السيارات، في تقرير نشرته اليوم الاثنين، إن المغرب يفرض نفسه كـ”وجهة رائدة لشركة ستيلانتيس لصناعة السيارات”.

ووفقا لما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء عن المجلة الإسبانية، فإن ستيلانتيس اختارت المغرب لمواجهة المنافسة، مشيرة إلى أن المملكة المغربية هي الوجهة ” التي تتمتع بأكبر إمكانات لاستثماراتها”.

وبحسب المجلة الإسبانية، بحسب ما نقلته الوكالة المغربية، فإن الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتيس، كارلوس تافاريس، كان قد أكد خلال الإعلان عن استثمار 300 مليون يورو لتوسيع مصنع المجموعة بالقنيطرة، أن المغرب يجب أن يصبح “المحرك الثالث لشركة ستيلانتيس”.

وأضاف ذات المسؤول، الذي يرأس الشركة متعددة الجنسيات، التي تأسست في العام 2021 بعد اندماج مجموعتي “PSA وFiat Chrysler Automobiles”، فإن المغرب “بلد يتمتع بظروف رائعة للاستثمار”.

ويعد مصنع القنيطرة، الذي تم افتتاحه في العام 2019، مشروعا رائدا لشركة السيارات العالمية العملاقة، وهو جزء من خطة “ستيلانتيس” الواسعة “Dare Forward 2030″، حسب ما جاء في تقرير وكالة المغرب العربي للأنباء نقلا عن المجلة الإسبانية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

من واشنطن.. المغرب يستعرض تجربته في مجال جذب الاستثمارات الدولية

هل يؤثر صعود اليمين المتطرف في فرنسا على اقتصاد المغرب؟.. خبير اقتصادي يجيب

الطريق الرابط بين تيزنيت والداخلة.. باب لاستثمارات جديدة بالمغرب

المغرب والولايات المتحدة يسعيان من واشنطن إلى إحياء اتفاقية التجارة الحرة

واشنطن.. المغرب والولايات المتحدة يسعيان لتطوير اتفاقية التجارة الحرة

إيرباص تعلن استحواذها على عمليات “سبيريت آيرو سيستيمز” بالمغرب