تهجير إسرائيـ.لي ممنهج لسكان جبـ.الـيا واستمرار الحصار على المخيم لليوم الثامن تواليا

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمل على تهجير سكان شمال قطاع غزة، عبر تكثيف عمليات القصف والدمار الشامل في جباليا والمناطق المحيطة بها. 

وأكد المكتب في بيان صحفي أن الحصار المفروض على جباليا وشمال غزة مستمر لليوم الثامن على التوالي، حيث تعرقل قوات الاحتلال جهود الطواقم الطبية والدفاع المدني في انتشال جثامين أكثر من 75 شهيداً من بين 285 قتلوا خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف البيان أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم حرب ممنهجة، تستهدف المدنيين بشكل مباشر، بما في ذلك قصف مراكز الإيواء والنزوح، وتوجيه الضربات إلى تجمعات الأطفال والنساء. 

كما أوضح أن الجيش الإسرائيلي يسعى إلى تدمير المنظومة الصحية بالكامل في شمال القطاع، عبر استهداف المستشفيات ومنعها من تقديم الرعاية الصحية اللازمة.

وأشار المكتب إلى أن الاحتلال يسعى لتحويل شمال غزة إلى منطقة غير صالحة للسكن، من خلال تدمير المنازل والبنى التحتية، وتنفيذ خطط ممنهجة لتهجير السكان الفلسطينيين قسراً، معتبراً أن ما يجري هو جريمة استئصال وانتهاك صارخ للقانون الدولي.

وطالب المكتب المجتمع الدولي والمنظمات الأممية بالتحرك الفوري لوقف الجرائم التي يرتكبها الاحتلال، محذراً من أن عمليات الإخلاء القسري التي يفرضها الجيش الإسرائيلي شمال القطاع تهدف إلى تنفيذ مخطط التهجير الجماعي للسكان.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42 ألفا و175، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر 2023.

وأضافت الوزارة في تقريرها اليومي، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 98 ألفا و336 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 49 مواطنا، وإصابة 219 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)