“توب ريزا” بفرنسا.. فاس مكناس تؤكد طموحاتها للإشعاع على المستوى الدولي

تستعد مدينة فاس، على قدم وساق، لاستقبال تظاهرات دولية كبرى تضع الجهة في قلب المستجدات الدولية.

وفي الوقت الذي تتعبأ فيه الحاضرة الإدريسية لاحتضان بعض مباريات كأس إفريقيا للأمم 2025، وكأس العالم 2030، تنخرط الجهة في برنامج ضخم لتطوير البنيات التحتية والتأهيل للاستجابة لمتطلبات هذه التظاهرات الكبرى.

وبالموازاة، يقوم المجلس الجهوي للسياحة لفاس – مكناس بمبادرات طموحة لتثمين المؤهلات السياحية للجهة، واستقطاب أعداد متزايدة من الزوار، في إطار استراتيجية تعكسها بجلاء المشاركة المتميزة في معرض سوق السفر الدولي والفرنسي “توب ريزا” بباريس (17-19 شتنبر).

ومكن هذا الحدث الهام للسياحة الدولية الجهة من استعراض مؤهلاتها السياحية، وتسليط الضوء على رؤيتها وتصورها لدى مهنيي القطاع.

وعلى الرغم من أنها ليست المرة الأولى التي تشارك فيها الجهة في هذا المعرض، إلا أنها المرة الأولى التي يتم خلالها تسليط الضوء عليها من خلال جناح خاص وحضور مكثف؛ مما يعكس عزم جهة فاس-مكناس على فرض نفسها كوجهة سياحية هامة في المغرب.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد أحمد السنتيسي، رئيس المجلس الجهوي للسياحة بفاس-مكناس، أن “هذا الحضور بمعرض سوق السفر الدولي والفرنسي “توب ريزا”، يشكل مرحلة مهمة بالنسبة لجهتنا”.

وتابع أنه “على الرغم من أنه سبق لنا المشاركة في هذا المعرض، إلا أننا فخورون هذه السنة بتقديم وجهتنا من خلال جناح مخصص وحضور هام، من أجل إبراز غنى جهة فاس – مكناس ومؤهلاتها السياحية”.

وأوضح المسؤول أن المجلس الجهوي للسياحة، اختار تسليط الضوء على علامة “فاس-مكناس”، التي تشمل المدينتين الإمبراطوريتين فاس ومكناس، وكذا المدن والأقاليم المجاورة، من خلال الغنى الثقافي والتراثي والسياحي الذي تزخر به.

وأكد أيضا على أهمية السوق الفرنسي، الذي يعتبر الأول بالنسبة للجهة، وأيضا على الأهمية التي تمثلها هذه المشاركة في تحفيز السياحة نحو وجهة فاس – مكناس.

وضم وفد جهة فاس-مكناس، ثلاثين فاعلا محليا، ضمنهم فنادق ووكالات أسفار ومحطات السياحة العلاجية، وكذا ممثلي مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة.

وخلال مشاركتها بمعرض فاس، سلطت الجهة الضوء على مؤهلاتها المتميزة، لاسيما المدن الإمبراطورية والمنتزهات الطبيعية الرائعة، والمآثر التاريخية التي تم ترميمها، والمنتجات المجالية، والرياضات والقصور الفخمة، وكذا على غنى مطبخها ومحطاتها العلاجية ومهرجاناتها، وكرم ضيافتها الأسطوري.

كما جرى التركيز على الأحداث الهامة التي تشهدها الجهة، على غرار ترشح مدينة فاس لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2030، وكأس إفريقيا للأمم 2025، وبطولة كأس الغولف. وقد أثارت هذه التظاهرات اهتماما كبيرا لدى الزوار والمهنيين المتواجدين بالمعرض.

وأوضح السنتيسي، أن “جهة فاس – مكناس، تمكنت من إبرام شراكات مع منعشين سياحيين فرنسيين، ومطارات من مختلف المدن وفاعلين رئيسيين في القطاع السياحي، من أجل تعزيز جاذبيتها والرفع من عدد الزوار”.

وأكدت الجهة على إرادتها في أن تصبح وجهة سياحية متميزة بالمغرب، من خلال المراهنة على جودة عرضها السياحي والنهوض بتظاهراتها والتعاون مع مهنيي القطاع.

وخلص رئيس المجلس الجهوي للسياحة لفاس – مكناس إلى أنه “يرتقب تنظيم المنتدى الدولي للسياحة بمكناس بشراكة مع الجمعية الإسماعيلية الكبرى، من أجل تعزيز هذه الدينامية. وسيمكن هذا الحدث من تسليط الضوء على مؤهلات الجهة وتشجيع الاستثمار السياحي.

وتندرج مشاركة جهة فاس مكناس في معرض سوق السفر الدولي والفرنسي “توب ريزا”، في إطار استراتيجية طموحة للإنعاش السياحي، من أجل تحويل الجهة إلى وجهة سياحية متميزة بالمغرب.

ومكنت هذه المشاركة فاس مكناس، من تعزيز مكانتها على الساحة الدولية، والمضي قدما في سعيها إلى تحقيق تنمية سياحية مستدامة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)