توزيع المهاجرين القاصرين القادمين من المغرب.. وزير إسباني يحذر

حذّر وزير إسباني من مشكل توزيع المهاجرين القاصرين بشكل غير عادل على عدد من المناطق الإسبانية، مشيرا إلى أن الحكومة ستكون صارمة مع الأحزاب التي لا تدعم توزيع القاصرين.

وحسب صحيفة إسبانية فإن أنخيل فيكتور توريس وزير السياسة الإقليمية والذاكرة الديموقراطية، صرح بأن الأحزاب التي لا تدعم إصلاح لائحة الهجرة والتي ستسمح بتوزيع المهاجرين القاصرين من سبتة ومليلية ستكون معهم الحكومة الاسبانية جد صارمة.

وعبر توريس على أنه إذا لم تتم الموافقة على إصلاح اللائحة فالوضع سيكون “مأساويا بالنسبة لجزر الكناري في الأشهر والسنوات القادمة”، مضيفا حسب ذات المصادر أن “القاصر الذي يأتي بالقارب والزورق سيصل إلى جزر الكناري، وسيصل إلى سبتة ومليلية والأندلس، ولن يصل إلى إكستريمادورا، ولن يصل إلى مدريد، ولن يصل إلى أماكن أخرى في البلاد، لهذا السبب من الضروري والأساسي أن يكون هناك توزيع عادل”.

وأشار ذات المسؤول إلى أن المهاجرين يتواجدون بمجتمعات يبلغ سكانها ستة أو سبعة ملايين نسمة، على عكس جزر الكناري التي يبلغ عدد سكانها مليونين وثمان جزر يوجد بها 6 آلاف قاصر، وهذا ليس عدلا”.

وبخصوص مراكز الاستقبال التي يتواجد بها القاصرون من المهاجرين أكد على أنه” لايمكن أن يكونوا بمراكز كتلك التي رأيناها فيجب أن تحفظ كرامتهم”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

تقرير: طريق الهجرة غير النظامية من إفريقيا محفوف بالخطف وسرقة الأعضاء

بتعاون مغربي.. إسبانيا تُعلن عن تفكيك خلية “إرهابية” تستخدم الذكاء الإصطناعي

تعهد بخفض عدد المهاجرين.. كير ستارمر “زعيم العمال” رئيسا لبريطانيا

منظمة العفو الدولية تدعو إيطاليا إلى ضمان سلامة طالبي اللجوء المحتجزين

من بينهم شابة.. إطلاق سراح 12 مغربيا كانوا محتجزين بميانمار