توقعات هوغربيتس الجديدة تنذر بزلازل أخرى وسط رفض العلماء

أعلن راصد الزلازل الهولندى فرانك هوغربيتس، يوم أمس الإثنين، عن توقعاته الجديدة بخصوص حدوث هزات أرضية قوية خلال الفترة ما بين 7 ماي و الـ10 منه، بسبب اقترانات كوكبية، وذلك وسط رفض العديد من علماء الفلك والجيولوجيين نظرياته بسبب عدم علميتها.

وكشف فرانك هوغربيتس عن توقعاته الجديدة، في تدوينة صادرة عن هيئة استبيان هندسة النظام الشمسي، التي يشغل منصب رئيسها، أعاد نشرها في حسابه الرسمي على منصة “إكس”، مؤكدا فيها أن العالم سيشهد خلال الفترة الممتدة ما بين اليوم الثلاثاء 07 ماي و يوم الجمعة 10 ماي، هزات أرضية عنيفة.

وجاء في التدوينة التي نزلتها الهيئة سالفة الذكر، أن الاقتران القمري الذي حدث يومي 3 و 4 ماي الجاري، يمكن أن يتسبب في هزة أرضية عنيفة، يومي 6 و 7 من ماي، من المتوقع أن تبلغ شدتها 6 درجات.

وواصلت الهيئة أن اقتران كوكبي عطارد والزهرة مع كوكب أورانوس، اليوم الثلاثاء، قبل القمر الجديد، سيتسبب بدوره في زلازل قوية ما بين 8 والـ10 ماي، قد تفوق قوتها 6 درجات.

وتعمل هيئة “استبيان هندسة النظام الشمسي“SSGEOS – Solar System Geometry Survey، التي يشغل هوغربيتس منصب رئاستها، في مجال مراقبة الهندسة الناشئة من الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي على الأرض.

وبالموازاة مع هذه التوقعات التي كثيرا ما خلقت الرعب لدى مواطني المناطق التي يتنبأ بحصول الزلازل فيها، يجمع علماء الفلك والجيولوجيا أن نظريات هوغربيتس ليس لها أي أساس علمي، وأن الزلازل لا علاقة لها بحركية الكواكب، محذرين في ذات الوقت من تصديق نظريات من يدعون العلم وينتحلون صفات الخبراء من أجل الشهرة.

وتجدر الإشارة إلى أن هوغربيتس كان قد اكتسب شهرة واسعة في العالم، بعدما توقع حدوث مجموعة من الزلازل العنيفة، ولا سيما في تركيا، التي ضربها الزلزال في 6 من فبراير الماضي، مخلفا أزيد من 50 ألف قتيل، وآلاف الجرحى، حيث كان قد توقعه قبل 3 أيام من حدوثه.

وكان قد أعلن كذلك في أبريل الماضي، في تدوينة نزلها على حسابه الرسمي على منصة إكس، عن توقعاته بحدوث زلازل قوية، مشيرا إلى الزلزال الذي كان قد ضرب تايوان، والذي بلغت شدته 7.4 درجة على مقياس ريشتر.

مقالات ذات صلة

“مؤثرة” إسبانية تجر عليها انتقادات بعد محاولتها تشويه صورة أمن مطار مراكش

فرنسا تتخذ إجراءا جديدا يخص تصريح الإقامة للأجانب

ما قصة “يجب تدمير قرطاج” المكتوبة على قميص مارك زوكربيرغ في عيد ميلاده ال40؟

ملهمة.. ما قصة ويلما رودولف من فتاة مشلولة إلى أسرع امرأة في العالم؟

الائتلاف الحكومي الهولندي يعتزم تشديد قوانين الهجرة واللجوء

القمة العربية تختتم أعمالها بالدعوة لنشر قوات دولية وعربية بالأراضي الفلسطينية

مجلس حقوق الإنسان برئاسة المغرب يدعو لوقف الانتهاكات ضد المهاجرين العابرين

بزاكورة.. علماء سويسريون يكتشفون “الأسلاف الأولى” للعناكب والعقارب

الخارجية الإسبانية تحذر رعاياها من التوجه إلى “تندوف”

قبيل إعدامها.. العفو على امرأة قتـ.لت وأحرقـ.ت طفلا في 12 من عمره

المغرب من بينها.. أمريكا تحث دولا عربية على المشاركة في قوة متعددة الجنسيات بغزة

الحج

يهم الحجاج.. وزارة الحج والعمرة السعودية توفر أدلة توعوية لرحلة الحج بـ16 لغة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)