جامعة محمد السادس متعددة التخصصات تطلقت فرعها الجديد “UM6P Canada” بمونتريال

أطلقت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات UM6P فرعها الدولي الجديد، أمس الجمعة بمونتريال، كندا، تحت اسم UM6P Canada بحضور سوريا أوتمني، سفيرة المملكة المغربية في كندا، وباسكال ديري، وزيرة التعليم العالي في كيبيك.

وحسب Cision Canada، الشركة العالمية المتخصصة في خدمات العلاقات العامة ورصد وسائل الإعلام، فإن هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير في تعزيز الروابط بين إفريقيا وأمريكا الشمالية، من خلال دعم مشاريع خمسة قطاعات أساسية: الزراعة والطاقة والتعدين والذكاء الاصطناعي والتنمية المستدامة.

وفي هذا الصدد، قال هشام الهبطي، رئيس UM6P، نقلا عن المصدر نفسه: “نخطو اليوم خطوة هامة في التزامنا بتعزيز الروابط بين إفريقيا وأمريكا الشمالية”، مضيفا: “من خلال التعاون مع شركائنا الكنديين، نستجيب لحاجة الابتكار ونعزز التعاون الدولي في مواجهة التحديات المعاصرة”.

وتابع الهبطي: “يأتي هذا الافتتاح كجزء من جهد استباقي لمعالجة القضايا العالمية مثل الانتقال الطاقي، والاستدامة البيئية، وتطورات الذكاء الاصطناعي”.

ويذكر أن جامعة محمد السادس متعددة التخصصات UM6P هي مؤسسة مغربية رائدة في مجال البحث العلمي والتطوير في أفريقيا، وهي جزء من مشروع “المدينة الخضراء” الذي يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة في منطقة بن جرير.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)