جو بايدن يشكك في عدد القتلى الفلسطينيين

جو بايدن

أعرب جو بايدن، الرئيس الأمريكي، يوم أمس الأربعاء، عن شعوره بالشك، حيال أرقام القتلى الفلسطينيين، مشيرا إلى أنه لا يثق في الأرقام المعلن عنها في قطاع غزة.

وأوضح بايدن، أنه متأكد من أن الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، أسقطت العديد من الضحايا المدنيين، لكنه شكك في حقيقة الأرقام التي تعلنها وزارة الصحة في قطاع غزة، حيث قال إنه “لا يثق في صحة عدد القتلى الذي يعلنه الفلسطينيون”.

وتابع المتحدث ذاته قائلا: “ليست لدي أي فكرة أن الفلسطينيين يقولون الحقيقة حول عدد القتلى، لكنني متأكد من أن الأبرياء قتلوا، وهذا هو ثمن الحرب”.

ولم يقدم الرئيس الأميركي، أي توضيح بخصوص أسباب تشكيكه في أرقام ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

بدوره، ذكر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، أنه يشكك في صحة الأرقام المعلن عنها في قطاع غزة، حيث قال: “أشك في أرقام القتلى التي تصدرها وزارة الصحة في غزة التابعة لحماس”.

من جانبهم، أشار مسؤولون فلسطينيونإلى  أن 471 شخصا لقوا حتفهم، في الانفجار الذي وقع في 17 من هذا الشهر، بمستشفى الأهلي العربي، في الوقت الذي تفند فيه المخابرات الأمريكية ذلك، وتقدر العدد بين 100 و300 ضحية.

وتفاعلا مع تصريحات جون بايدن، حول شكوكه المتعلقة بعدد الضحايا الفلسطينيين، قال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير”، إنه “يشعر بالانزعاج للغاية من تصريحاته، التي تفند الحقيقة”، داعيا إياه إلى الاعتذار.

وليست هذه المرة الأولى، التي يشكك فيها الرئيس الأميركي والمسؤولون في إدارته، بالروايات والأرقام القادمة من قطاع غزة، بل سبق لهم أن شككوا في استهداف إسرائيل لمستشفى الأهلي العربي “المعمداني”، الذي أودى بمئات القتلى والجرحى.

وقال جو بايدن بعد قصف إسرائيل للمستشفى، إنه يؤيد الرواية الإسرائيلية التي تزعم أن الأخيرة لم تضرب المستشفى، وأن الانفجار ناتج عن صاروخ فلسطيني.

وبسبب ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين، بدأ سكان غزة في دفن الجثث التي لم يتم التعرف عليها، في مقابر جماعية، مستعملين الأرقام عوض الأسماء، فيما قامت بعض العائلات باستخدام الأساور، كوسيلة لتتعرف على ذويهم في حالة وفاتهم.

تجدر الإشارة إلى أن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، كشف اليوم الخميس، أن عدد الشهداء في القطاع، بسبب الغارات الإسرائيلية، تجاوز 7 آلاف، مشيرا إلى وجود عشرات الآلاف بين جرحى ومفقودين.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

تقرير: طريق الهجرة غير النظامية من إفريقيا محفوف بالخطف وسرقة الأعضاء

بتعاون مغربي.. إسبانيا تُعلن عن تفكيك خلية “إرهابية” تستخدم الذكاء الإصطناعي

تعهد بخفض عدد المهاجرين.. كير ستارمر “زعيم العمال” رئيسا لبريطانيا

منظمة العفو الدولية تدعو إيطاليا إلى ضمان سلامة طالبي اللجوء المحتجزين

من بينهم شابة.. إطلاق سراح 12 مغربيا كانوا محتجزين بميانمار