حزب الأصالة والمعاصرة يعتز بما تحقق طيلة 25 سنة من حكم الملك محمد السادس

عبر حزب الأصالة والمعاصرة، بعد الخطاب الملكي الذي ألقاه جلالته يوم أمس الاثنين، بمناسبة عيد العرش، عن اعتزازه بالإنجازات التي تحققت طيلة الـ25 سنة الماضية، من تربع الملك محمد السادس على عرش المملكة المغربية.

وأوضح حزب الأصالة والمعاصرة في بلاغ صادر عنه توصل به موقع “سفيركم”، أنه يعتز بما تحقق طيلة 25 سنة من حكم جلالة الملك محمد السادس لفائدة المملكة والمواطنين، ابتداءا من ترسيخ عدالة قضية الوحدة الترابية، إلى تقوية الخيار الديمقراطي والمؤسساتي، وتحقيق قفزة تنموية هامة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا ورياضيا.

وأكد حزب “البام” أنه تابع بإمعان شديد، بمناسبة الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد، مضمون الخطاب الملكي السامي، الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره، أمس الاثنين إلى الأمة، والذي كان عنوانه العريض “التأكيد على أن النجاحات الباهرة التي حققتها المملكة المغربية في مختلف المجالات يجب ألا تخفي عنا حجم التحديات الكبيرة التي لاتزال تواجهها بلادنا وعلى رأسها إشكالية ندرة المياه”.

وثمن فريق الأصالة والمعاصرة كون صاحب الجلالة يعتبر قضية الماء من الأوراش الاستراتيجية الراهنة، ومن التحديات الكبرى التي تواجه المملكة، معلنا انخراطه التام في تنزيل التوجيهات السامية المتكاملة في مجال الماء المبنية على تسريع مشاريع قائمة، وإطلاق مشاريع جديدة، وإعادة رسم الأهداف بدقة أكثر، إضافة إلى التنبيه على أهمية معالجة المياه العادمة وإعادة استعمالها.

وواصل “البام” أنه يقدر دعوة جلالته إلى التحلي باليقظة الدائمة والمزيد من الجهد الجماعي في إبداع حلول من شأنها أن تساعد على مواجهة مختلف التحديات التي تعيق المغرب فيما يتعلق بإشكالية الماء، مؤكدا انخراطه الجدي في كسب تحدي توفير الطاقات المتجددة المرتبطة بمشاريع المياه، لاسيما ورش التسريع بنقل الربط الكهربائي اعتمادا على الطاقات المتجددة من جنوب المملكة إلى وسطها وشمالها.

وذكر حزب الأصالة والمعاصرة أنه سيقوم بتعبئة جميع مكوناته من أجل الانخراط في المجهودات الوطنية المتخذة للحفاظ على الماء باعتباره مسؤولية وطنية، معبرا عن تقديره الكبير للرسالة الإنسانية التي عبر عنها صاحب الجلالة حفظه الله اتجاه “إخواننا بفلسطين، إذ في خضم انشغاله بقضايانا الداخلية ينبه جلالته بحسه الإنساني الراقي مرة أخرى إلى ما يعيشه الشعب الفلسطيني من اعتداءات سافرة وغير مقبولة”.

وشدد البام على أن الرسالة التي تلقاها صاحب الجلالة من الرئيس الفرنسي، تتضمن مواقف واضحة من فرنسا، تؤكد أن حاضر ومستقبل الصحراء المغربية يندرج في إطار السيادة المغربية، موجها تهانيه الحارة لأمير المؤمنين على الدينامية الدبلوماسية التي يقودها في الساحة الدولية والتي حصدت نجاحات باهرة لفائدة قضية وحدتنا الترابية وصورة بلادنا عموما بما فيها موقف فرنسا الجديد الذي تلقاه حزب الأصالة والمعاصرة بارتياح كبير”.

ولفت الحزب إلى أهمية الموقف الفرنسي الجديد، لا سيما وأن فرنسا عضو دائم بمجلس الأمن، وتعرف جيدا “عدالة ملف وحدتنا الترابية، ومن تم نتطلع بموقفها الواضح هذا نحو دور جديد يرسخ مكتسبات إضافية لوحدتنا الترابية والمزيد من توطيد الشراكات والعلاقات التاريخية بين البلدين”.

وخلص الحزب إلى الإعراب عن ابتهاجه وامتناته الكبيرين لقرار جلالة الملك المتعلق بالعفو على مجموعة من المعتقلين، منهم: صحافيون ونشطاء بمناسبة عيد العرش المجيد لهذه السنة، مؤكدا اعتزازه بهذه الخطوة الحقوقية الهامة التي تترجم “الحس الإنساني الراقي لجلالة الملك، وإرادته الدائمة في مواصلة البناء الحقوقي والديمقراطي والمؤسساتي لبلادنا الذي أطلقه جلالته منذ بداية توليه عرش أسلافه الميامين، مثمنين هذا القرار الملكي الإنساني السامي الذي يعد لبنة أخرى في اتجاه تعزيز مسار المصالحة الوطنية كخيار استراتيجي دائم ومتواصل في بلادنا”.

مقالات ذات صلة

رؤساء البرلمانات الإفريقية.. أروهال تكشف ل”سفيركم” عن أهم ما تطرق له المغرب

ناصر بوريطة يستقبل عددا من السفراء لتقديم أوراق اعتمادهم في المملكة المغربية

المغرب والغابون يعززان تعاونهما في المجال القضائي

شبيبة الـ”PJD” تنبه لخطورة المحسوبية في التزيف والكاتب العام يبسط الواقع ل”سفيركم”

صورة رحلة ملكية

الملك محمد السادس يحل بفرنسا في زيارة غير رسمية

حمورو: لا نفهم إصرار الحكومة على قرار تسقيف سن ولوج التعليم في 30 سنة

الطالبي العلمي يشارك في المؤتمر السنوي الثاني لرؤساء البرلمانات الإفريقية

ماء العينين: على الدولة أن تنصت لمن يقول لها “شيء ما ليس على ما يرام”

مشروع مرسوم متعلق بالموافقة على ضابط البناء المضاد للزلزال على طاولة نقاش المجلس الحكومي

تعليقات( 0 )