حزب التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة لدعم المتضررين من الفيضانات

دعا حزب التقدم والاشتراكية، الحكومة إلى التدخل واتخاذ كل الإجراءات اللازمة للرفع من مستوى الدعم من أجل مساعدة ساكنة الأقاليم والجماعات والدواوير المتضررة من الفيضانات الأخيرة التي شهدتها المملكة المغربية.

وتطرق حزب “الكتاب” إلى هذه القضية خلال الاجتماع الدوري الذي عقده المكتب السياسي أمس الثلاثاء، حيث أكد على الحاجة إلى تدخل حكومي أنجع وإلى إقرار العدالة المجالية، بعدما أعرب عن كامل تضامنه مع الساكنة المتضررة.

وقال الحزب في بلاغ توصلت جريدة “سفيركم” بنسخة منه، أن التخل الحكومي لدعم المتضررين، يجب أن يشمل أيضا “إعادة بناء المساكن وتعويض الأضرار وتأهيل البنيات التحتية والمرافق العمومية والخدمات الأساسية، لتجاوز تداعيات هذه الكارثة الطبيعية”.

وأكد حزب التقدم والاشتراكية، في ارتباط بهذه القضية، “على ضرورة إعطاء الأهمية القصوى لإشكاليات العدالة المجالية، من خلال إنصاف المناطق التي لم تستفد بنفس قدرِ غيرها من ثمار المسار التنموي الوطني، وأساساً عبر إقرار العدالة في توزيع الاستثمارات العمومية، وتوجيه التوطين الترابي للمشاريع الخصوصية”.

هذا وتطرق الحزب في اجتماعه إلى عدد من القضايا الأخرى، أبرزها ما يجري من أحداث في الشرق الأوسط، والاعتداءات الاسرائيلية على لبنان، حيث ندد من جديد بالعدوان الإسرائيل وطلب المنتظم الدولي للتدخل لإيقاف ما تقوم به إسرائيل ضد الفلسطنيين واللبنانيين.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)