حكم تاريخي من المحكمة الأوروبية يهدد يتغيير قواعد الفيفا

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن حكم محكمة العدل الأوروبية يكرس قواعد انتقال اللاعبين من حيث المبدأ، مشيرا إلى أن القرار لن يكون له تأثير كبير.

وكانت محكمة العدل الأوروبية قد أصدرت حكمها في قضية تتعلق باللاعب الفرنسي الدولي لاسانا ديارا، والذي نص على أن بعض قواعد الانتقالات التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تعيق حرية انتقال اللاعبين والمنافسة بين الأندية، وتتعارض مع قانون العمل بالاتحاد الأوروبي.

وذكرت وكالات إخبارية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مقتنع بأن شرعية المبادئ الأساسية لنظام الانتقالات قد أعيد تأكيدها من خلال الحكم الذي صدر اليوم.

وأضاف الفيفا، بحسب نفس المصدر، في إشارة إلى قضية ديارا التي تنظرها محكمة أوروبية، أن “الحكم يثير التساؤل في فقرتين فقط من المادتين الواردتين في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن أوضاع وانتقالات اللاعبين، والتي تمت دعوة المحكمة الوطنية الآن للنظر فيها”.

وأوضح فيفا في ختام بيانه أنه سيقوم بتحليل القرار بالتنسيق مع أصحاب المصلحة الآخرين قبل الإدلاء بمزيد من التعليقات.

وكان لوكوموتيف قد أنهى عقد  لاسانا ديارا، عازياً الأمر إلى انتهاكات تعاقدية من قبل اللاعب المعترض على تخفيض راتبه بشكل كبير، وطلب النادي الروسي تعويضا قدره 20 مليون يورو من ديارا.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)