خيار آخر للجالية المغربية.. إطلاق خط بحري جديد يربط بين ألميريا والناظور

أعلنت شركة GNV الإيطالية المتخصصة في النقل البحري، عن إعادة إطلاقها للخط البحري المباشر بين ميناء ألميريا بجنوب إسبانيا، وميناء الناظور بشمال المغرب، لمواكبة عملية تنقل الجالية المغربية المقيمة بالخارج خلال فصل الصيف.

ووفق بلاغ للشركة المذكورة اطلع عليه “سفيركم”، فإنها شرعت ابتداء من اليوم الخميس في تشغيل هذا الخط بأول رحلة من ألميريا نحو الناظور، مشيرة إلى أن نشاط هذا الخط البحري سيستمر إلى 15 شتنبر المقبل، أي تزامنا مع نهاية عملية مرحبا 2024.

وكشفت الشركة في نفس البلاغ، بأنها ستعمل على تقديم خدمات النقل البحري بين ألميريا والناظور، بـ5 رحلات أسبوعيا في هذا الخط، وذلك أيام الإثنين والأربعاء والجمعة والسبت والأحد، مشيرة إلى أن الراغبين في التنقل عبر باخرتها اقتناء تذاكرهم عبر موقعها الرسمي.

ويُعطي هذا الخط البحري الجديد، خيارا آخر للجالية المغربية للتنقل إلى أرض الوطن هذا الصيف، خاصة أن نسبة كبيرة من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، تنحدر من المناطق الريفية المجاورة للناظور، وهو ما يُقرب المسافة لهم.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية مرحبا 2024 المخصصة لتسهيل تنقل الجالية المغربية المقيمة بالخارج، انطلقت بالموانئ المغربية في 5 يونيو الجاري، في حين أطلقتها الموانئ الإسبانية في 13 من نفس الشهر.

ويُنسق المغرب وإسبانيا كل سنة لاتخاذ إجراءات تسهيل تنقل الجالية المغربية، من أجل تفادي الضغط والاكتظاظ الذي قد يحدث بسبب التوافد الكبير للعابرين.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

المديرية العامة للضرائب تصدر دليلا ضريبيا موجها للمغاربة المقيمين بالخارج

إسبانيا ترفع عدد العاملين في المعابر تحسبا لزيادة تدفقات الجالية المغربية

تدفقات كبيرة للجالية المغربية عبر جنوب إسبانيا تزامنا مع حلول يوليوز

الخطاب الملكي

الجالية المغربية المقيمة بالخارج تُقدم تعازيها لجلالة الملك في وفاة والدته

مغربي يحكي في "تيكتوك" معاناته اليومية بسبب النظرة الدونية تجاه المغاربة في إسبانيا

الصحافة الإسبانية تنقل معاناة شاب مغربي مع النظرة الدونية للمغاربة في إسبانيا