دراسة: النساء المفلسات يملن إلى الرجال ذوي الملامح الأنثوية

كشفت دراسة حديثة أن النساء المفلسات واللواتي يواجهن ضائقة مالية، يملن إلى الرجال ذوي الملامح الأنثوية، وذلك على عكس الدراسات السابقة التي أكدت أن أغلب النساء يفضلن الرجال ذوي الملامح الذكورية.

وجاء في هذه الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة “Evolutionary Psychology” والتي أعادت صحيفة “The New York Post” نشرها، أن انجذاب النساء إلى الرجال ذوي الملامح الأنثوية، يفسر بكونهم مخلصين، وأكثر التزاما برعاية الأبناء واحتراما للعلاقات الجدية طويلة الأمد.

وقام الباحثون المشرفون على هذه الدراسة بإجراء بحث شمل ما مجموعه 802 امرأة، يبلغ متوسط عمرهن 25 سنة، منهن 35.08% عازبات، و62.30% في علاقات جدية، حيث طلب منهن ملئ استبيان للتعرف على مجالات نقصهن، والتي تضمنت ثلاثة مجالات أساسية: المادي، والزمني، والنفسي.

وتخلل هذه الدراسة، طرح مجموعة من الأسئلة على النساء المشاركات من أجل الكشف عن المجالات التي تشكل ضغطا كبيرا عليهن، سواء كن يكافحن لدفع الفواتير وتخصيص وقت للرعاية أو أنهن يشعرن بالرضا عن مستوى الدعم الذي يحصلن عليه.

وحرص مؤلفو هذه الدراسة على ضمان خضوع المشاركات لتجربة تقييم وجوه الرجال بشكل منفصل عن باقي النساء المشاركات، حيث قمن بتقييم ما مجموعه 42 رجلا بناءً على جاذبية وجوههم، واستخدم الباحثون في ذلك مقاييس مختلفة للوجه لتحليل اختياراتهن، مشيرين إلى الذكورة المتصورة عبر الصور الفوتوغرافية.

وقد أظهرت النتائج أن النساء المفلسات واللواتي يعانين من ضائقة مادية، كانت نسبة تفضيلهن للرجال ذوي الملامح الأنثوية مرتفعة، معتبرين أنهم أكثر جاذبية من الرجال الآخرين الذين يتمتعون بملامح ذكورية.

وأظهرت الدراسة أنه لم يكن لقلة الوقت والدعم النفسي أي تأثير ملحوظ على تفضيل النساء للملامح الذكورية أو الأنثوية في الرجال.

وخلص الباحثون إلى الإشارة إلى أنهم يأملون توسيع دراستهم لتشمل مجموعات أكثر تنوعا، حيث كتبوا في بيان حول الدراسة أن “هذه النتائج توفر نظرة ثاقبة على ضغوط الاختيار لدى النساء”.

وتجدر الإشارة إلى أن دراسة بريطانية سابقة، أجراها باحثون من جامعتي درهام وسانت اندروز، كانت قد كشفت أن الرجل صاحب الملامح الأنثوية يتميز بخصال الإخلاص والاستعداد للالتزام بإقامة علاقة جدية تدوم لفترة طويلة، على عكس الرجل الصارم صاحب الملامح الذكورية الشديدة الذي يمتلك صفات الخيانة وحب العلاقات العابرة المؤقتة.

مقالات ذات صلة

القمة الأوروبية تتدارس تشديد سياسات الهجرة في الاتحاد الأوروبي

إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتـ.ـيال يحيى السـ.ـنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حـ.ـمـ.ـاس

النسخة العاشرة من حوار جليون لحقوق اإلنسان

المغرب يستضيف النسخة الأولى لـ”حوار جليون” خارج سويسرا لتعزيز حقوق الإنسان

مديرية الأرصاد الجوية: سنة 2023 الأكثر حرارة منذ بداية القرن العشرين بالمغرب

مديرية الأرصاد الجوية: سنة 2023 الأكثر حرارة منذ بداية القرن العشرين بالمغرب

أجواء غائمة في طقس المملكة يومه الخميس

استطلاع رأي حول ماكرون

خطوة فرنسية تثير غضب إسـ.ـرائيل والأخيرة تنتقد ماكرون

زلزال بقوة ست درجات يضرب تركيا وصداه يصل إلى سوريا

المهرجان الدولي لسينما المؤلف للرباط يحتفي بقيم التسامح والتبادل الثقافي

أمطار رعدية في عدد من المناطق المغربية اليوم الأربعاء

تعليقات( 0 )