دراسة: هذا ما يقوله لون عينيك عن شخصيتك؟

كشفت دراسة سويدية حديثة أن لون العينين يرتبط بصفات ومميزات شخصية عند الإنسان، حيث أن بعضها يعكس الشخصية القوية، والآخر يترجم استقلالية الشخص أما الثالث فيكشف عن الجاذبية الجنسية.

وجاء في هذه الدراسة، التي نشرت نتائجها لأول مرة في مجلة “Women”، أن مثل “العين نافذة الروح ومغرفة الكلام” لم يعد مجرد مثل عادي، بعدما أكدت هذه الدراسة أن لون العينين هو عبارة عن مؤشر ينذر بصفات الفرد الشخصية.

وشارك في هذه الدراسة التي أشرف عليها مجموعة من الباحثين من جامعة أوربرو السويدية، والتي بحثث في العلاقة التي تربط لون العيون بالسمات الشخصية، ما مجموعه 428 شخصا.

العيون البنية: اللطافة والشخصية القيادية

وتفيد الدراسة بأن الأشخاص ذوي العيون البنية، يتميزون بسمات الشخصية القيادية، حيث أن من يمتلكون عيونا بنية يميلون إلى امتلاك شخصية قوية، أما من يتمتعون بعيون بنية داكنة أو سوداء يكون أغلبهم لطيفون جدا وملخصون لأحبائهم.

العيون الزرقاء: قوة داخلية

وأكد الباحثون في هذه الدراسة، أن الأشخاص الذين يتوفرون على لون عيون زرقاء يتمتعون بقوة داخلية كبيرة، على الرغم من الاعتقاد الشائع الذي يفيد بأنهم يكونون أكثر ضعفا وأنانية، مبرزين أن النساء اللواتي يمتلكن هذا اللون من العيون ترتفع لديهن آلام الولادة عن غيرهن من ألوان العيون الأخرى.

العيون الخضراء: جاذبية عالية

وذكرت الدراسة نفسها أن النساء ذوات العيون الخضراء يتمتعن على الأغلب بجاذبية عالية عن غيرهن من النساء، كما أن هذا اللون يضفي على المرأة نوعا من الغموض والإغراء، مشيرة إلى أن هناك صفات أخرى مشتركة عند أصحاب العيون الخضراء، وتتمثل في كونهم لا ينزعجون بسرعة وبإمكانهم القيام بعمل جيد حتى تحت الضغط، كما أنهم يمتلكون حسا عاليا من الإبداع.

العيون الرمادية: تعاطف وتأهب

وفيما يتعلق بالعيون الرمادية، التي تعد نادرة جدًا، فإن من يتمتعون بها يميلون إلى التعاطف بسهولة وبسرعة كبيرة مع الأشخاص الآخرين، وذلك في مواقف مختلفة. كما لفتت الدراسة إلى أن أصحاب العيون الرمادية الفاتحة، يتوفرون على قدرة تأهب شديدة.

العيون العسلية: الاستقلالية

وأشار الباحثون المشرفون على هذه الورقة البحثية، إلى أن الأشخاص ذوي العيون العسلية يميلون إلى حب الاستقلالية، كما تكون لديهم ثقة عالية في أنفسهم، ويتميزون بالعفوية في مجموعة من مواقف الحياة.

وخلصت الدراسة إلى أنه على الرغم من كل هذه النتائج التي توصل إليها الباحثون، يبقى من الصعب جدا الجزم بشخصية أو سلوك فرد معين فقط بناءا على صفات جسدية كلون العينين.

مقالات ذات صلة

مع اقتراب عيد الأضحى.. دراسة بريطانية تحذر من اللحم المجمد

دراسة.. هل تشعر النساء بالبرد أكثر من الرجال؟

ظهور فيروس “نورو” شديد العدوى بسفينتين أمريكيتين: ما هو وما هي أعراضه ومسبباته؟

تلقى المغرب شحنات منه.. أسترازينيكا تعترف بخطر لقاحها والأمر يصل إلى القضاء

كيف يمكن قياس مستوى السكر باستعمال هاتفك فقط؟

دراسة: تدخين السجائر الإلكترونية يخفض مستوى الخصوبة لدى النساء

دراسة تكشف ارتفاع حجم دماغ البشر مقارنة بـ 75 سنة الماضية

آيت الطالب

آيت الطالب يترأس مراسيم تقديم التحليل الظرفي للأمراض غير السارية

دراسة: النظام الغذائي السليم يخفف أعراض القولون العصبي

دراسة: اختبار بول يجنبك الخضوع لاختبار الكشف الجراحي عن سرطان البروستات

كيف تهدد الوجبات السريعة ذاكرة الشباب.. دراسة تجيب

قطاع الصحة

تنسيق نقابي في قطاع الصحة يشل المستشفيات ليومين

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)