درجات الحرارة تشهد ارتفاعا بداية من يوم غد الثلاثاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من مستوى اليقظة برتقالي، أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعا، بداية من يوم غد الثلاثاء، إلى غاية يوم الخميس المقبل، في كل من أسا الزاك، وطنطان، وبوجدور، والعيون، وطرفاية، والسمارة، وواد الذهب، حيث ستسجل ما بين 33 و37 درجة في هذه المدن.

وبخصوص طقس، اليوم الاثنين، ينتظر نزول أمطار ضعيفة، أو قطرات مطرية متفرقة فوق مناطق الريف، وطنجة، واللوكوس، مع تشكل كتل ضبابية على السواحل، والسهول الشمالية، والوسطى، وكذا فوق هضاب الفوسفاط، وشمال الأقاليم الجنوبية. وسيظل الطقس باردا نسبيا، خلال الصباح، والليل فوق مرتفعات الأطلس. كما يرتقب تسجيل هبات رياح معتدلة فوق المنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و06 درجات بمرتفعات الأطلس، والريف والهضاب العليا الشرقية، والسفوح الجنوبية – الشرقية، وما بين 07 و12 درجة بكل من السايس، وسهول تادلة، والرحامنة، وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 12 و18 درجة في باقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا على العموم. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وفي البوغاز، هائجا إلى قوي الهيجان، مؤقتا خلال الصباح، في شمال طرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج في جنوبها.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

أصبح ضروريا في المعاملات.. ماهي الشروط القانونية للتوقيع الإلكتروني؟

طقس حار مع توقعات بنزول أمطار خفيفة في مناطق متفرقة بالمملكة

المغرب يستعرض مقاربته في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين في بنما

تمرد على التقليدي.. التوقيع الإلكتروني كيف عرّفه المشرع المغربي؟

طقس حار عموما وتقلبات جوية في مناطق مختلفة بالمملكة