دنيا بطمة تُصدر جديدها الفني بعنوان “مطلقة”

تستعد الفنانة المغربية دنيا بطمة لطرح أغنية جديدة، تحت عنوان “مطلقة” اليوم الخميس 30 من ماي الحالي 2024، على الساعة التاسعة مساء، والتي ستبث على القنوات الرقمية الرسمية للشركة المنتجة لفيلم “البوز”، و”سوسية خدمات”.

العمل من تلحين فؤاد خدري، وكلمات بشرى نايت القاضي، وتوزيع موسيقي لمختار العلوي، وإخراج دمنة بونعيلات.

وتدور موضوع الأغنية عن الآلام والمعاناة التي تلاحق المرأة المطلقة، والنظرة المأساوية التي تنظر لها من طرف المجتمع.

وتلامس الأغنية موضوع تحمل الأم لوحدها مسؤولية الأبناء، في أغلب حالات الطلاق، مما يثقل كاهلها ويجعلها تعيش حياة عنوانها الآسى والحزن، مما يؤثر وبشكل كبير على صحتها النفسية والجسدية،

وتعالج الأغنية هذه الظاهرة بكلمات وتعبيرات عميقة، وحزينة، إلى جانب اللحن  والتوزيع الهادئ الذي يتماشى وفق جو الأغنية التي تتناول موضوعا اجتماعيا مهما ألا وهو الطلاق.

وكشف فؤاد خدري، ملحن فيلم “مطلقة”، أن موضوع الطلاق يعد بمثابة طابو بالنسبة للمجتمع المغربي، وقد حاولوا معالجته بطريقة تجعل من المرأة المطلقة إنسانة قوية رغم الظروف.

وشدد المتحدث فؤاد في كلامه “أن الطلاق أبغض الحلال وليس عيبا، و أنهم حاولوا  توصيل رسالة للجمهور أنها قادرة على مواجهة الواقع وأنها ليست دائما هي المخطئة”.

وتعد أغنية “مطلقة” من ضمن الفيلم السينمائي “البوز”، الذي صور في مدينة أگادير، حيث يضم العمل ثلة من النجوم المغاربة الذين من المرتقب عرضه شهر دجنبر المقبل.

يذكر أن فيلم “البوز” من إخراج  دمنة بونعيلات، وتدور أحداث الفيلم حول شابة فقيرة تحقق نجاحا باهرا،  بفضل موهبتها في الغناء.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

بين مؤيد ومعارض.. الخراز يلج عالم التمثيل رفقة لبنى أبيضار

افتعلا الخلاف للترويج لعملهما المشترك.. ريم فكري وكوز وان يطرحان أغنية “دابا دابا”

فرح الفاسي تلهب منصات التواصل الاجتماعي بحفل تخرجها

المهرجان الوطني للفيلم بطنجة يفرج عن تاريخ انطلاق فعاليات دورته الـ24

نيكي ميناج: غنائي بموازين من أفضل التجارب على الإطلاق