رسميا.. الـ”كاف” يُعلن عن التواريخ الجديدة لانطلاق كأس أمم إفريقيا بالمغرب

قالت تقارير إعلامية رياضية، مساء اليوم الجمعة، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم  (كاف)، اختار المواعيد الجديدة لانطلاق كأس أمم إفريقيا 2025 لكرة القدم التي ستحتضنها المملكة المغربية.

وحسب ذات المصادر، فإن الـ”كاف” اختار تاريخ 21 دجنبر 2025 لانطلاق كأس أمم إفريقيا بالمغرب، على أن تنتهي هذه المنافسة الكروية في 18 يناير 2026، ما يعني أن الموعد تم نقله من الصيف إلى الشتاء.

ووفقا للتقارير نفسها، فإن  المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، حدد أيضا تاريخ 5 يوليوز 2025 موعدا لانطلاق كأس أمم إفريقيا للسيدات الذي سيُنظم بدوره في المغرب.

ومن المرتقب أن يخرج الـ”كاف” في الساعات المقبلة، ببلاغ رسمي يكشف فيه كافة التفاصيل عن هذا القرار الذي كان حديث الصحف الرياضية في الأسابيع الأخيرة.

وكانت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، قد قالت في تقرير نشرته منذ أسبوعين، إن موعد انطلاق كأس أمم إفريقيا الذي كان مقررا في صيف 2025 بالمغرب، يتجه إلى التأجيل إلى بداية سنة 2026.

وحسب نفس المصدر، نقلا عن  فيرون أومبا، سكرتير عام الاتحاد الأفريقي، فإن سبب هذا التأجيل المرتقب يرجع إلى وجود تعارض بين بطولة أمم إفريقيا، ومواعيد كأس العالم للأندية التي تشهد مشاركة 4 أندية أفريقية وهي الأهلي المصري والوداد المغربي والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي.

وأضاف مسؤول الكاف ذاته لصحيفة “ليكيب”، بأنه “بإمكاننا أن نلعب كأس الأمم الأفريقية بعد نهاية كأس العالم للأندية، ولكن خوض بطولتين ثم بدء منافسات موسم جديد بعدها لن يكون في مصلحة اللاعبين”.

مقالات ذات صلة

مصدر خاص.. فوزي لقجع يتعرض لحادث سير

عقوبة انضباطية تغيب نجم الرجاء عن مواجهة سمارتيكس

غياب الدولي المغربي دياز عن الملاعب 3 أشهر يُحزن مبابي

لجنة من الفيفا تزور المغرب لتفقد ملاعب المونديال

مدرب الأهلي المصري يكشف سبب استبدال المغربي عطية الله في أول مشاركة له

حكيمي يعيش فترة تألق بشارة عميد باريس سان جيرمان

تقارير إسبانية تكشف خطورة الإصابة التي تعرض لها المغربي ابراهيم دياز

المغرب على رأس ترتيب البطولة العربية العاشرة لألعاب القوى

مفاجأة من أيت منا لجمهور الوداد وووعود بتعاقدين جديدين

تعليقات( 0 )