رسم مبياني للهجرة غير النظامية يُنقذ ترامب من محاولة اغتياله

كشفت محادثة بين المرشح الجمهوري لانتخابات أمريكا دونالد ترامب وبين طبيبه، على أن ترامب “لو تغير وضع الرصاصة سنتيميترا واحدا لما كان على قيد الحياة”.

وحسب صحيفة “نيويورك تايمز” فقد أخبر ترامب طبيبه بأن رسما بيانيا خلفه أنقذ حياته، وأن ترامب التفت ليشير إلى الرسم المبياني يعرض إحصائيات الهجرة غير النظامية بشاشة كانت على يمينه، وذلك بثواني قليلة قبل إطلاق النار.

وقال لطبيبه أن تلك الالتفاتة البسيطة على الأرجح “أنقذت حياتي ولو لم أفعل ذلك لاخترقت الرصاصة رأسي مباشرة وأصبحت في عداد الأموات”.

وبعد محاولة اغتيال ترامب قدم عدد من قادة العالم تضامنهم مع المرشح الجمهوري كما عبر رجال أعمال بارزين عن دعمهم المادي لحملته الانتخابية ومن بينهم أيلون ماسك.

وينتظر أن يرشح دونالد ترامب بشكل رسمي لانتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري، خلال مؤتمر بمدينة ميلوكي بولاية ويسكنسوس حيث يتوقع أن يزور المؤتمر 50 ألف شخص.

ويتوقع أن تكون حادثة محاولة اغتيال ترامب قد مهدت له الطريق نحو الرئاسة الأمريكية، وقال موقع “بتكوين”: إن احتمالات فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية ارتفعت في أسواق التنبؤ بعد محاولة الاغتيال إلى 68 %.

وكتب ديف بورتنوي، وهو رجل أعمال أميركي معروف مؤسس مدونة الرياضة والثقافة الشعبية Barstool Sports: ” انتهت الانتخابات، إنه الرئيس القادم، يجب على الديمقراطيين أن يستسلموا، لا يمكنهم التغلب عليه الآن”.

مقالات ذات صلة

خبير يكشف تداعيات إضعاف حـ.ـزب الله على المنطقة المغاربية

إسرائيل تبدأ استهداف الحوثيين في اليمن.. هل تتجه لتصفية قادة هذه الجماعة؟

اغتيال حسن نصر الله.. هذه أبرز التفاعلات على المستوى الدولي

المغرب يُغري السياح اليابانيين بالمزايا التي يُفضلونها

إسرائيل تُعلن مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله

الاحتيال في طلب اللجوء.. الشرطة الإسبانية تدعو لفرض تأشيرة “ترانزيت” على المغاربة

البحر يلفظ 13 جثة لمهاجرين غير نظاميين على شواطئ تونسية

وزير الهجرة الفرنسي يقلق الجاليات المهاجرة بخطابه المتشدد

تراجع ثقة المستهلكين لأدنى مستوى بالولايات المتحدة

تعليقات( 0 )