زكرياء الغافولي يشعل منصة الحسيمة وسط حضور جماهيري غفير

أحيى الفنان المغربي زكرياء الغافولي، يوم أمس الجمعة، بساحة محمد السادس في مدينة الحسيمة، سهرة فنية متميزة بحضور جماهيري غفير، وذلك في إطار النسخة الـ20 من سهرات مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب.

وقدم زكرياء الغافولي باقة من أشهر أغانيه لجماهير مدينة الحسيمة، التي أتت من كل حدب وصوب للاستمتاع بصوته الأخاذ ولونه الموسيقي الذي يجمع بين الأغنية الشبابية والتراثية، كما تفاعل الجمهور بشكل متميز مع كل من أغنية “باهرة باهرة” و”جاية ندمانة” و” أويذ ياوا ” ،وأغنية “لاتكبر الشان”.

وأعرب الفنان زكرياء الغافولي، في تصريح قدمه لمنابر إعلامية وطنية، على هامش إحيائه الحفل المذكور، عن شعوره بالسعادة من مشاركته في مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب، مبديا إعجابه بمستوى الترحيب الذي لقيه في مدينة الحسيمة وحب الجمهور المغربي لفنه الذي لمسه خلال الحفل، مشيرا في ذات للوقت إلى تحضيره لمشاريع فنية جديدة عبارة عن كشكول شعبي، وعمل غنائي يجمعه بالفنانة جنات.

وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب، يحتفي بالتنوع الموسيقي المغربي، من خلال تقديمه لتجربة موسيقية استثنائية وتنظيمه سهرات لمجموعة من الفنانين الذين ينتمون لألوان وأنواع موسيقية مختلفة، وكل ذلك وفق برمجة متنوعة تستجيب لأذواق مرتادي سهرات المهرجان من مختلف الفئات والأعمار .

وجدير بالذكر أيضا أن مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب، منذ انطلاقه في سنة 2002، كا ن دائما حريصا على الالتزام بتعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال الموسيقى، إلى جانب تشجيع التبادل الثقافي وتكريسه، وتمكين شريحة واسعة من الجمهور من اكتشاف التنوع الموسيقي في المملكة.

مقالات ذات صلة

الأفلام المغربية و”الأوسكار”.. ترشيحات لا تتجاوز عتبة المشاركة

إسبانيا.. “مهرجان المزج” تظاهرة فنية تجمع بين الثقافة المغربية والإسبانية المشتركة

بعد شكوى السفارة الأذربيجانية.. المغرب يمنع عرض فيلم أرميني بمهرجان أكادير

منهم الطيب الصديقي.. مهرجان الأقصر يهدي دورته المقبلة لروح عدد من الراحلين

الداودية تلهب حماس جمهور مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية

مغاربة غاضبون من انتقاد بنكيران لـ”طوطو” وأخ فحصي يعلق: أخي سيختار الموسيقى للرد

الفنان الفوتوغرافي نورالدين الوراري يستعيد “ظلالا من ماضيه” في معرض فني برواق ضفاف بالرباط

بمشاركة مغربية وازنة.. اختتام فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

وزارة بنسعيد ترصد أزيد من 7 ملايين درهم لدعم مشاريع فنية

تعليقات( 0 )