سفيرة المغرب في إسبانيا تجري رفقة حيار زيارة إلى السجن المحلي بتطوان

عرف السجن المحلي بمدينة تطوان، يوم أمس الخميس 22 غشت، تنظيم مبادرات اجتماعية استفادت منها مجموعة من نزيلات هذه المؤسسة السجنية، وذلك ضمن فعاليات مهرجان “أصوات نسائية” المنعقد خلال الفترة الممتدة بين الـ 22 و الـ 24 من غشت الجاري، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

في هذا السياق، قامت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، بإجراء زيارة خاصة إلى سجن تطوان المحلي، رفقة كريمة بنيعيش، رئيسة جمعية “أصوات نسائية” وسفيرة المغرب في إسبانيا، وكان في استقبالهما حسن العماري، مدير السجن المحلي.

وشملت الزيارة التي قامت بها كل من السفيرة المغربية ووزيرة التضامن، تنظيم قافلة طبية قدمت مجموعة من الخدمات في عدة تخصصات، ويتعلق الأمر بكل من الطب العام، وطب العيون، وطب الأسنان، ثم طب الجلد، وطب النساء والتوليد.

كما تضمن برنامج الزيارة، جولة في المركز البيداغوجي، الذي احتضن حفلا غنائيا وعروضا موسيقية، إلى جانب تنظيم حفل غداء وتوزيع ملابس للأطفال المرافقين لأمهاتهم.

ولقي هذا النشاط الاجتماعي تجاوبا كبيرا من قبل النزيلات، اللواتي عبّرن عن شكرهن وتقديرهن لإدارة السجن وجمعية “أصوات نسائية” على هذه المبادرة الإنسانية، التي ساهمت في تخفيف وطأة العزلة عنهن وأدخلت السرور إلى قلوبهن.

تعليقات( 0 )