“سي إن إن” تتغزل بالمغرب وتصنفه ضمن أفضل الوجهات العالمية

قالت قناة “سي إن إن” التلفزيونية الأمريكية، إن المغرب يشكل واحدة من أحسن الوجهات العالمية، التي يمكن للسياح زيارتها والاستمتاع بسحرها في سنة 2024.

وروجت القناة الإخبارية في مقال على موقعها الرسمي الإلكتروني، لوجهة المغرب السياحية، كما سلطت الضوء على مجموعة من المدن، من قبيل تطوان ومكناس، التي تضاهي شعبيتها المدن الكبرى، “لكن ما يميزها هو كونها أقل ازدحاما”، حسب القناة.

ولم يكن اختيار قناة “سي إن إن” للمدن التي أوردتها في مقالها عشوائيا، بل اعتمد على مجموعة من المؤشرات، المتعلقة بسهولة السفر، واحترام السياحة البيئية، وكذا اكتشاف الأماكن الأقل ارتيادا، لافتة إلى أن “المغرب، المفضل لدى المسافرين منذ فترة طويلة بفضل مناظره الطبيعية المتنوعة وهندسته المعمارية المذهلة، استعاد عافيته بعزم عقب الزلزال المدمر الذي تعرض له في شتنبر الماضي”.

وذكرت القناة الإخبارية الأمريكية، أن المغرب يتمتع بمجموعة من المناطق المميزة التي لا يكون عليها إقبالا واسعا، رغم أنها تتمتع بنفس الجاذبية، لكن العديد من السياح يفضلون التوافد على مدن مغربية مشهورة بشعبيتها، من قبيل مراكش، الرباط وفاس.

ومن بين المدن التي حددتها القناة الأمريكية، مدينتا تطوان ومكناس، المدرجتان ضمن المواقع التسعة العالمية في قائمة التراث العالمي لليونسكو، وذكرت أيضا أن المغرب من الدول “الرائدة عالميا” في السياحة المستدامة، بفضل نهجها للعديد من المبادرات الهادفة إلى تعزيز إنتاج الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى توفرها على مجموعة من الفناظق الصديقة للبيئة.

ورصدت قناة “سي إن إن” الإخبارية ازدهارا في النشاط السياحي، بتسجيله نسبة 90 في المائة خلال سنة 2023، بالمقارنة مع المستويات المسجلة في الفترة ما قبل الجائحة، التي تسجلها الوجهات الأكثر شعبية لذروة في إقبال السياح.

وخلصت “سي إن إن” إلى أن الوقت قد حان للاهتمام بالوجهات التي ما تزال غير معروفة لدى العديد من السياح، أو يتم تجاهلها بالمقارنة مع المدن الكبرى أو المجاورة، داعية إلى التوجه صوب المناطق والمدن التي تعرف سهولة في تنقل السياح وتسعى إلى النهوض بالسياحة المستدامة.

وتجدر الإشارة إلى أن صحيفة “إل باييس” الإسبانية، بدورها صنفت المغرب كأكثر وجهة سياحية عالمية تحظى بالكثير من الاهتمام، ويعتمد هذا التصنيف على معطيات منصة “لونلي بلانيت” المتخصصة في الأسفار، حيث ظفر المغرب بالمرتبة العاشرة من بين ثلاثين وجهة سياحية تستحق الاكتشاف خلال سنة 2024.

مقالات ذات صلة

المغرب من بين أفضل خمس وجهات لسياحة الأعمال في إفريقيا

وزارة الخارجية الاسبانية: المغرب بلد آمن للسياح الإسبان وعليهم تجنب هذه الأمور

شيلفا.. “شفشاون الإسبانية” والقرية الشاهدة على تلاقح الحضارات المتوسطية

الخارجية البريطانية تُنبه السياح الإنجليز بالتأكد من جوازات سفرهم قبل التوجه إلى المغرب

توافد الجالية المغربية على أرض الوطن يرتفع بنسبة 9,8% خلال الفصل الأول من 2024

الوحيد في شمال إفريقيا.. المغرب ضمن 10 دول الأكثر ودية في القارة

مؤثر إسباني يذهل خلال زيارته المغرب وينصح الإسبان في تيكتوك: لا تثقوا بما يقال لكم

البحرية الألمانية ترسو بسفينتها التاريخية بميناء طنجة للتدرب مع نظيرتها الملكية المغربية

وكالة “فيتش” تضع توقعاتها للقطاع السياحي بالمغرب وتحذر من “مخاطر إيجابية”

بسبب الحرب على غزة.. المغرب يرفض المشاركة في معرض دولي للسياحة بإسرائيل

“تاصميت” قمة جبلية ببني ملال ترتدي البياض

السياحة

خبير يحلل عبر ’’سفيركم’’ خلفيات تراجع مداخيل السياحة الوطنية

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)