شركة إسبانية تكشف مستجدات إنجاز سفينة حربية لفائدة المغرب

كشفت شركة “نافانتيا” الإسبانية المكلفة بإنجاز سفينة حربية لفائدة البحرية الملكية المغربية المسحلة، عن مستجدات أشغال الإنجاز، التي تسير بوتيرة متواصلة، وفقا لما جاء في الصحافة الإسبانية.

وبحسب المصادر نفسها، فإن الشركة نجحت في إنجاز الهيكل الصفيحي الخارجي للسفينة، في حوض بناء السفن في قادش، في انتظار صنع باقي الأجزاء في الأوراش الأخرى.

وكشفت الصحافة الإسبانية، أن مسؤلا مغربيا في البحرية الملكية، يدعى محمد صلوح، زار حوض بناء السفن في قادش يوم الجمعة، واضطلع على سير الأشغال بالسفينة المغربية، وقد عقد لقاء مع مدير الشركة الإسبانية ومسؤولين آخرين.

وأضافت المصادر الإسبانية، أن السفينة الحربية التي تصنعها شركة “نافانتيا” لفائدة المغرب، يصل طولها إلى 87 مترا، وعرضا 13 مترا، وستكو قدرتها الاستيعابية قادرة على ضم 60 شخصا كطاقم.

وسيمتد العمل على إنجاز هذه السفينة إلى 3 سنوات، وقد بلغت قيمة الصفقة بين المغرب والشركة الإسبانية السالفة الذكر إلى 150 مليون أورو.

ويرغب المغرب في تعزيز قدرات قواته البحرية بهذه السفينة القادرة على أداء العديد من المهام، العسكرية والمدنية، في أفق السنوات القليلة المقبلة.

كما أن هذه الصفقة، تدخل في إطار الاستراتيجية العسكرية المغربية التي شرعت المملكة في إنجازها، وتتعلق باقتناء قطع وأسلحة جديدة، تساير التطورات التي يعرفها الميدان العسكري في البر والبحر والجو.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)