شركة طيران بريطانية في مرمى الانتقادات بسبب بتر خريطة المغرب عن صحرائه

تواجه شركة الطيران البريطانية “Easy Jet”، انتقادات لاذعة بعد انتشار صورة لبرنامج وجهاتها السنوي، تظهر فيه خريطة المغرب مبتورة عن أقاليمه الجنوبية، ما أثار غضب فئة عريضة من المغاربة ومهنيي القطاع السياحي، لا سيما وأن هذه الناقلة الجوية الدولية تعتبر شريكا أساسيا للمكتب الوطني للسياحة.

وانتشرت في الساعات القليلة الماضية على وسائل التواصل الاجتماعي صورة تظهر خريطة المملكة المغربية مبتورة عن صحرائها، مع تدوينات تشير إلى أن الصورة تعود إلى برنامج الوجهات السنوي الخاص بشركة الطيران “Easy Jet”، حيث اعتبر عدد من المستخدمين هذا الفعل “استفزازيا”، ما خلق استياءا واسعا لدى مستخدمي الشبكات الاجتماعية المغاربة.

واكتفى البعض بتنزيل تدوينات تستنكر عدم احترام شركة الطيران الدولية للوحدة الترابية للمملكة المغربية، فيما طالب البعض الآخر بضرورة تدخل المكتب الوطني للمطارات من أجل إجبارها على تصحيح هذا الخطأ، ونشر خريطة كاملة للمغرب تضم كافة أقاليمه الجنوبية.

وتمتلك “إيزي جيت” شراكات استراتيجية واتفاقيات تعاون مع المغرب،حيث أنها تشغل رحلات جوية مباشرة تربط العديد من المدن الأوروبية بالمدن المغربية الكبرى مثل الرباط، مراكش وأكادير، كما كانت قد عقدت اتفاقية مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، تضمنت إضافة حوالي 95,000 مقعد على الرحلات الجوية نحو المغرب في فصل الشتاء 2023-2024.

وتجدر الإشارة إلى أن “إيزي جيت” تعتبر شريكا تاريخيا للمكتب الوطني المغربي للسياحة، حيث تنقل من وإلى المغرب بشكل سنوي حوالي مليون مسافر، كما أنها تعد خامس أكبر شركة طيران دولية من حيث القدرة الاستيعابية باتجاه المغرب، ما يضعها في موقف صعب أمام الرأي العام المغربي.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)