شركة فرنسية للملابس الجاهزة في ورطة بسبب خريطة المغرب

واجهت شركة “لاكوست” الفرنسية موجة انتقادات واسعة من طرف المغاربة، بسبب تشكيلة قمصان جديدة ظهرت عليها خريطة المغرب مفصولة عن صحرائه.

وتضمنت المجموعة الجديدة من قمصان “لاكوست عالمي النطاق”، خريطة لدول العالم، لكنها أثارت غضب المغاربة واستياءهم بسبب رسم خريطة المغرب دون صحرائه، حيث ظهر خط فاصل بين أقاليم المملكة والصحراء الغربية.

وتنديدا بهذه الخطوة التي اعتبرها النشطاء المغاربة “متعمدة”، أطلقت حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو إلى مقاطعة منتوجات الشركة الفرنسية المتخصصة في صنع الملابس الجاهزة، ومطالبة السلطات بمنع دخول هذه القمصان إلى المغرب.

وحيث أن للعلامة التجارية 18 متجرا موزعة على عدد من المدن المغربية، من بينها الدار البيضاء، وطنجة، ومراكش وفاس، طالب النشطاء المغاربة بمراسلة الشركة بشكل رسمي لتصحيح هذا الخطأ أو إلغاء التعامل معها بصفة نهائية مع تقديم اعتذار للمغاربة، الذين اعتبروا مطبوعها “مسيئا للوحدة الترابية”.

وفي هذا الصدد، قال أحد النشطاء على الفايسبوك: “دعوة عامة إلى جميع المغاربة من أجل مقاطعة شركة لاكوست الفرنسية لأنها حذفت جزء من خريطة المغرب في قميص إصدار جديد لها  الصحراء المغربية و سوف تبقى مغربية”.

ودون آخر: “شركة لاكوست الفرنسية، المتخصصة في صناعة الملابس الجاهزة، تستهدف وحدة المملكة المغربية الشريفة، من خلال طرحها قمصانا جديدة، تظهر عليها خريطة المغرب مبتورة من صحرائه”.

وكتب آخر: “الصحراء المغربية هي النظارات لكل المغاربة مواطنين ومسؤولين. وكل شركة لا تحترم وحدتنا الترابية التي سقى رمالها دماء جنودنا البواسل فترحيلها وإغلاق متاجرها واجب وطني مقدس .وعلى المسؤولين المغاربة الإسراع باتخاذ اللازم من القرارات والإجراءات في حق شركة لاكوست”.

وتعرض “لاكوست” الأقمصة الجديدة للبيع بمبلغ 140 يورو، ووفرتها في خمسة ألوان هي الأسود، والأبيض، والأخضر والأزرق والوردي.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

تقرير: طريق الهجرة غير النظامية من إفريقيا محفوف بالخطف وسرقة الأعضاء

بتعاون مغربي.. إسبانيا تُعلن عن تفكيك خلية “إرهابية” تستخدم الذكاء الإصطناعي

تعهد بخفض عدد المهاجرين.. كير ستارمر “زعيم العمال” رئيسا لبريطانيا

منظمة العفو الدولية تدعو إيطاليا إلى ضمان سلامة طالبي اللجوء المحتجزين

من بينهم شابة.. إطلاق سراح 12 مغربيا كانوا محتجزين بميانمار