صحافيون ينددون بتضاؤل فرص محاورة نجوم هوليوود في مهرجانات السينما

يعود أكبر نجوم هوليوود إلى مهرجان البندقية بقوة هذا العام، لكن عشرات الصحافيين المعتمدين في الحدث السينمائي الأعرق في العالم ينددون بتضاؤل فرص إجراء مقابلات صحافية مع هؤلاء، مبدين قلقهم على مستقبل المهنة.

وقد وصلت أنجلينا جولي ونيكول كيدمان وحتى وينونا رايدر وويليم دافو إلى المدينة الإيطالية، فيما لا يزال من المرتقب وصول براد بيت أو جورج كلوني.

لكن فرص إجراء مقابلات مع هؤلاء النجوم أصبحت ضئيلة للغاية، وفق ما أكد الصحافيون في رسالة مفتوحة نقلتها وسائل إعلام كبرى في المجال بينها “فراييتي” و”سكرين” و”ذي هوليوود ريبورتر”.

وتغيب عن نسخة “الموسترا” هذا العام بصورة شبه كاملة المقابلات القصيرة التي يستصرح خلالها صحافيون النجوم واحدا تلو الآخر، أو ما يعرف بالـ”junkets”. وبات على المراسلين الاكتفاء بالتصريحات في المؤتمرات الصحافية وبالإطلالات على السجادة الحمراء.

وقال مسؤول صحافي دولي يعمل على فيلم مهم إنه يجد القرار “مؤسفا”، بينما أوضحت مسؤولة صحافية فرنسية أن تكلفة إجراء المقابلات أصبحت باهظة بالنسبة للموزعين الفرنسيين من حيث الإنتاج.

في مواجهة حملات التسويق، باتت “الصحافة السينمائية معرضة لخطر الزوال”، بحسب الموقعين على الرسالة الذين يؤكدون أن المقابلات تساعد في إبقاء الأفلام والشغف بالسينما على قيد الحياة.

هذا التوجه لتجنب الصحافة “يتزايد منذ فترة، حتى في مهرجانات أخرى مثل كان أو برلين”، وفق الموق عين الذين عبروا خصوصا عن قلقهم بشأن دخل الصحافيين المستقلين.

تعليقات( 0 )