طباخة سابقة للملك محمد السادس تترشح في الانتخابات التشريعية الفرنسية

سجلت الانتخابات التشريعية الفرنسية في جولتها الأولى التي نُظمت يوم الأحد 30 يونيو الماضي، مشاركة الشيف، بابيت دي روزيير، التي كانت تشتغل سابقا كطباخة شخصية للملك محمد السادس.

ووفقا لما نشرته الصحافة الفرنسية، فإن بابيت دي روزيير التي تُعتبر طباخة محترفة وتقدم برامج في الطبخ، ترشحت ضمن مرشحي التحالف اليميني الذي يجمع حزب التجمع الوطني بحزب الجمهوريين، وقد تمكنت من الفوز بالمرتبة الثالثة في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية في دائرة إيفيلين السابعة بباريس.

ومكّنت نسبة الأصوات التي حصلت عليها بابيت، من التأهل إلى الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية التي ستُجرى يوم الأحد 7 يوليوز الجاري، وتملك حظوظا للفوز بمقعد برلماني، بحسب ما جاء في تقارير صحفية فرنسية.

وسبق أن كشف بابيت دي روزيير بأنها عملت كطباخة شخصية للملك محمد السادس في الفترة ما بين 2001 و 2004، كما كشفت أيضا أنها كانت تُقدم الطعام لولي العهد أنذاك، مولاي الحسن.

ويُشار إلى أن فرنسا تعيش هذه الأيام على وقع حملات انتخابية شرسة، تشنها أحزاب اليسار والتحالف الرئاسي من أجل منع التحالف اليميني من الحصول على الأغلبية، ولا سيما أن الأخير تمكن من تصدر الانتخابات في الجولة الأولى.

وتُجرى هذه الانتخابات في أوقات سابقة لأوانها، بسبب قرار اتخذه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عشية هزيمة حزبه في الانتخابات الأوروبية التي جرت في 9 يونيو الماضي.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

أشياء في حياتك لا تبح بها للآخرين

تقرير: طريق الهجرة غير النظامية من إفريقيا محفوف بالخطف وسرقة الأعضاء

بتعاون مغربي.. إسبانيا تُعلن عن تفكيك خلية “إرهابية” تستخدم الذكاء الإصطناعي

تعهد بخفض عدد المهاجرين.. كير ستارمر “زعيم العمال” رئيسا لبريطانيا

منظمة العفو الدولية تدعو إيطاليا إلى ضمان سلامة طالبي اللجوء المحتجزين