عبد الصمد الجوزي.. موظف في سفارة المغرب بإيطاليا يظفر بجائزة دبلوماسية مرموقة

كشفت وسائل إعلام إيطالية أن عبد الصمد الجوزي، الذي يشغل منصب المسؤول الإعلامي في السفارة المغربية بإيطاليا، قد ظفر بجائزة رفيعة المستوى، ويتعلق الأمر بـ”الجازيتا الدبلوماسية” نظير ما يبذله من مجهودات في المجال الديبلوماسي.

وجاء في خبر نشره موقع “Agenzia Nova” الإيطالي، أن موظف السفارة المغربية في إيطاليا، قد تسلم هذه الجائزة، التي تمثل اعترافا عميقا بكل ما يبذله في سبيل تعزيز العلاقات بين البلدين، خلال حفل أقيم في مجلس الشيوخ الإيطالي، وذلك بحضور مجموعة من الشخصيات الوازنة في المجال الديبلوماسي بالبلدين.

وأورد الموقع تصريح عبد الصمد الجوزي، الذي عبّر فيه عن امتنانه بعد تلقيه “جائزة الجازيتا الدبلوماسية”، حيث قال: “بكل امتنان وتأثر عميق، أود أن أتوجه بالشكر لكل من سهر على منحي شرف هذا التكريم المستحق، إنه حقا لشرف عظيم”.

ويأتي هذا التكريم تقديرا لجهوده البارزة، حيث وُصف بأنه “مسؤول تواصل بارع وباحث متميز”، كما تم التنويه بإسهاماته المهنية في المجال الدبلوماسي.

وأردف الجوزي قائلا: “أتقدم بالشكر الكبير إلى لجنة التحكيم ورئيسها ستيفانو بيناتزو، وعائلة السفير الراحل جيوفاني جانوتسي، وكذلك إلى ماركو فينيلي، مدير جائزة ‘الجازيتا الدبلوماسية’، على هذه المبادرة التي تسعى دائما إلى تقدير جهود المهنيين وتحفيزهم على مواصلة العمل بتفان”.

كما أعرب الجوزي في كلمته عن افتخاره بتمثيل ثقافتين عريقتين، مشيرا إلى أن هذا التكريم ليس فقط نتيجة لجهوده الشخصية والمهنية، بل يعكس أيضا سنوات من العمل لبناء جسور التواصل الاجتماعي والثقافي والاقتصادي بين إيطاليا والمغرب، مضيفا: “العلاقات العريقة بين شعبي البلدين تمتد جذورها في عمق البحر الأبيض المتوسط، وهذا ما يجعل هذه الروابط أكثر قوة وصلابة”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)