عبد الوهاب الدكالي يوافق على توزيع أغنية “مرسول الحب” في صيغة “روميكس”

وافق الموسيقار وعميد الأغنية المغربية عبد الوهاب الدكالي على إعادة توزيع أغنية “مرسول الحب”، التي تعد واحدة من أكثر أغانيه الخالدة، على طريقة الـ”روميكس”، وذلك بتعاون مع الديدجي المغربي رشيد باحمو، المعروف في الوسط الفني بـ” Rash-B“.

ويشكل هذا العمل الجديد، الذي سيخرج إلى الوجود في الأيام المقبلة، تكريما للمسيرة الفنية لرائد الأغنية المغربية عبد الوهاب الدكالي، وفرصة مهمة لتعريف الأجيال الصاعدة بالتراث الموسيقى المغربي الكلاسيكي و الأغاني التي ما تزال خالدة في الذاكرة المغربية.

وسيقوم رشيد باحمو، الديدجي المغربي المقيم في بلجيكا، بإعادة إحياء أغنية “مرسول الحب” بغية إيصالها إلى مسامع الأجيال الجديدة، مع تقديمها في صيغة “روميكس” بنسختين: واحدة مخصصة للإذاعات والأخرى موجهة للنوادي الليلية، وذلك من أجل تلبية مختلف الأذواق الموسيقية.

وقد كشف مدير أعمال الفنانين، مفيد السباعي، عن تفاصيل اللقاء الذي جمعه، يوم الأربعاء الماضي، بكل من الموسيقار عبد الوهاب الدكالي والمنتج المغربي رشيد باحمو، في متحف الدكالي بمدينة الدار البيضاء، مشيرا إلى أن هذه الزيارة قد جاءت في سياق التحضير لأعمال فنية جديدة، تم خلالها الاتفاق على إصدار الـ”روميكس” الذي يحتفي بالدكالي ويعيد تسليط الضوء على واحدة من روائعه الموسيقية.

وعبر السباعي عن سعادته الغامرة واعتزازه الكبير بالثقة التي يحظى بها من قبل الدكالي، منوها بخصاله الحميدة وقيم تواضعه، وكذا الاستقبال الذي خصهم به، مؤكدا أن هذا التعاون هو مدعاة للفخر بالنسبة له، نظرا لوزن الفنان الثقيل في الساحة الفنية المغربية، وما يحمله من رمزية عميقة.

وتجدر الإشارة إلى أن الفنان عبد الوهاب الدكالي يعد من كبار أعمدة الأغنية المغربية، حيث أثرى المشهد الموسيقي المغربي بمجموعة من الأعمال الفنية التي ما تزال حاضرة في الذاكرة المجتمعية لهذه المملكة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)