عكس ما راج عن أكل المنتخب..”الخير موجود” فالكوت ديفوار

المغاربة
“الخير موجود” هكذا رد مصدر مطلع، على خبر راج تزامنا مع مشاركة المنتخب الوطني في كأس إفريقيا للأمم، والذي مفاده أن المشرفين على تغذية عناصره، ارتأوا اصطحاب مؤونة الأكل معهم من المملكة المغربية، خوفا على صحة الأسود.
وقال مصدرنا، إن الكوت ديفوار تتوفر على خيرات كثيرة، تضمن إعداد وجبات متنوعة وصحية للمنتخب الوطني، وأن ما روج له البعض من أخبار “تهدف إلى خلق بعض من البروباغندا فقط”، أما عن خوف المسؤولين من إصابة عناصر الفريق، ببعض الأعراض المصاحبة لتغيير الأكل والجو مثل الإسهال، أو المغص، بسبب اختلاف مكونات الأكل من بلد إلى بلد، فهو أمر “غير صحيح بالمرة”.
وأفاد المصدر ذاته، أن المشرفين على صحة الفريق الغذائية “يقفون على كل صغيرة وكبيرة تدخل إلى أجساد الأسود، وأن البرنامج الغذائي يتم احترامه وفق المعايير الصحية المعتادة بالنظر إلى ظروف إقامتهم المريحة في فندق خاص بهم، بمدينة سان بيدرو الإيفوارية”.

ووضع أسود الأطلس، يوم الأربعاء 24 يناير الجاري، أقدامهم في الدور الثاني من منافسات كأس إفريقيا للأمم، متصدرين المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل.

وجاء تأهل المنتخب الوطني إلى الدور الثاني، بعد الفوز على تنزانيا في أولى المباريات بثلاثية نظيفة، وتعادل أمام الكونغو الديمقراطية، بهدف لمثله، قبل الانتصار على زامبيا بهدف نظيف من توقيع حكيم زياش في الدقيقة 35 من مجريات الشوط الأول، وهو الهدف الذي أهداه لقائد الأسود، الناخب الوطني وليد الركراكي، متوجها إليه بإشارة عرفان وشكر، من المستطيل الأخضر إلى المنصة، حيث كان يراقب صنيع كتيبته.

وخاض المنتخب مباراته الثالثة، بتشكيلة مكونة من ياسين بونو وأشرف حكيمي، ونايف أكرد، ويونس عبد الحميد، ويحيى عطية الله، ونور الدين أمرابط، وعز الدين أوناحي، وإسماعيل الصيباري، وحكيم زياش، وسفيان بوفال وأيوب الكعبي.

هذا، وأعلنت اللجنة التابعة للاتحاد القاري للعبة ’’الكاف’’، إلغاء قرار توقيف الناخب الوطني وليد الركراكي، الذي أصدرته في وقت سابق، بعد المناوشات التي وقعت بين العناصر الوطنية ونظيرتها في منتخب الكونغو الديمقراطية، في ثاني مباريات الدور الأول من منافسات كأس إفريقيا للأمم.

مقالات ذات صلة

الركراكي يترقب التحاق لاعب بارز بمعسكر الأسود

الرباط أول مدينة إفريقية تحتضن المرحلة الأخيرة لحدث عالمي

بعد غيابه عن الأسود.. براهيم دياز يعود للتمارين مبكرا رفقة ريال مدريد

الرجاء يستعين بمدرب بخبرة متواضعة لخلافة سفيكو

موكوينا يستعين بلاعبيه البرازيليين وبوطويل في كأس التميز

الدار البيضاء تستضيف معرض “إفريقيا سبورتس إكسبو “

المنتخب المغربي يبعثر أوراق موكوينا لتنظيم معسكر للوداد

كلاسيكو قوي

كلاسيكو قوي بين الرجاء والجيش بمجموعات دوري الأبطال

مجموعة صعبة لنهضة بركان في كأس الكاف

تعليقات( 0 )