علم النفس: 8 عادات تميز المرأة القوية عقليا ونفسيا

المرأة القوية تعتبر مميزة بين جميع النساء وفي مجتمعها أيضا، حيث بقوتها يمكن أن تحدث تغيرات كبيرة بمحيطها والعالم.

والنساء القويات دائما ما يعتبرن أن الحياة أقصر من عيشها بكثير من القيود، فهن يسعين دوما جاهدات لتحقيق أحلامهن ويتحدين الصعاب في ذلك. وفي هذا السياق حدد علم النفس 8 علامات تميز المرأة القوية عقليا ونفسيا.

حدد علم النفس، حسب مجلة “تايم أوف إنديا” علامات مميزة لنوع المرأة التي تحظى بتوازن نفسي وعقلي مما يضعها في خانة النساء القويات في مجتمعهن وفي الحياة بشكل عام.

فأول علامة تمثلت في ممارسة الوعي الذاتي، حيث أن المرأة القوية عقليا واثقة من نفسها وتدرك نقاط القوة والضعف لديها والتي تستخدمها لصالحها. وأضاف علم النفس أن وضع الحدود أيضا تعتبر علامة مهمة، فسواء كان ذلك في حياتهن الشخصية أو المهنية، فإن النساء القويات عقليا يضعن حدودا مع الآخرين بقول “لا” عند الحاجة، مما يساعدهن على حماية وقتهن وطاقتهن وصحتهن العقلية، وبالتالي الحفاظ على التركيز.

وأشار ذات المصدر إلى أن إعطاء الأولوية للنمو الشخصي مثير أيضا للاهتمام في تحديد قوة المرأة، فالنساء القويات عقليا يملن ميلا إلى المواظبة على زيادة النمو العقلي والعلمي والعملي وتتبنى صاحبات القوة العقلية موقفا إيجابيا في الحياة، فهن يقبلن التحديات كفرصة للنمو. كما أنهن يواصلن العمل على أنفسهن ليصبحن الأفضل.

ويعتبر حب الذات من السلوكيات التي تميز المرأة القوية نفسيا وعقليا كما حدد ذلك علم النفس حيث يرى بأن المرأة القوية عقليا لطيفة ورحيمة، ولا تتعامل بهذه العادات مع الآخرين فحسب، بل أيضا مع نفسها. فهي تقبل عيوبها لأنها إنسان ويمكن أن ترتكب الأخطاء في بعض الأحيان.

ويعتبر الفشل بالنسبة للمرأة حافزا فهي تتعلم من إخفاقاتها وتتقبلها وتتعلم منها، فقد اعتبر علم النفس أن المرأة تتميز بالمرونة وكل تجربة تمثل فرصة للنمو بالنسبة لها.

وأشار علم النفس إلى علامة سادسة والمتجسدة في إدارة العواطف بشكل فعال، حيث أن المرأة القوية عقليا تتميز بشخصية متماسكة ومتوازنة، حتى في الشدائد، “إنهن يعترفن بمشاعرهن بدون مبالغات، ويستخدمن طرقا صحية للتعامل مع التوتر والقلق”.

كما أن المرأة التي تمتن لما لديها في الحياة يجلب الإيجابية لها في حياتها، لأن ممارستها للامتنان يجعلها قوية عقليا. وثامن علامة حددها علم النفس والتي تميز قوة النساء نفسيا وعقليا حين تمارس جهدا استثنائيا أو إضافيا في عملهن أو لمساعدة الآخرين مما يجعلهن مصدر إلهام للكثيرين.

وتستطيع المرأة القوية تحقيق التوازن الصحيح بين الغطرسة وتدني احترام الذات، إذ في الواقع تترعرع المرأة القوية منذ الصغر على احترام الآخرين ويستمر ذلك في حياتها كبالغة، كما أنها تستطيع تعليمنا الكثير عن كيفية التعامل السليم مع الأشخاص.

مقالات ذات صلة

انطلاق التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للسيدات بسلا

بارالمبياد باريس.. العداءة المغربية فاطمة الزهراء الإدريسي تفوز بفضية سباق 1500م

بارالمبياد باريس.. رجاء أقرماش تهدي المغرب ميدالية برونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة

المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة يفوز وديا على منتخب فيجي

دراسة أمريكية تكتشف وجود معادن سامة في ماركات الفوط الصحية الشهيرة

من هي القنصل العام الجديد لإسبانيا بطنجة؟

طاجيكستان تقر قانون يحظر الحجاب بشكل كلي

معرض في مدريد يسلط الضوء على استمرار معاناة “عاملات الفراولة” العمالية و”الجنسية”

حكومة الأندلس تقدم الرعاية لعاملات الفراولة المغربيات للقطع مع سنوات “الابتزاز”

تعليقات( 0 )