على رأسها سويسرا.. هذه أكثر 5 دول منحت “الفيزا” للمغاربة خلال 2023

شنغن تأشيرات شنغن

كشف موقع “شينغن نيوز” المتخصص في أخبار التأشيرات الأوروبية، أن خمس دول من أوروبا هي الأكثر منحا للتأشيرة للمواطنين خلال السنة الماضية 2023.

وأفاد الموقع أن هذه الدول هي فرنسا وسويسرا والبرتغال وبولندا والتشيك، مشيرا إلى أن هذه الدول هي التي تُوفر أكبر معدل القبول بالنسبة لطالبي التأشيرة المغاربة.

وحسب ذات المصدر، فإن نوع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والبلدان الأوروبية وسياسيات التأشيرات المحددة، وكذا التطور التاريخي لمعدل الموافقة على منح التأشيرة، كلها تعتبر عوامل رئيسية لمنح “الفيزا” للمغاربة.

وأشار التقرير ذاته إلى أن فرنسا تبقى الوجهة الأولى للمغاربة لطلب التأشيرة، وهي ثالث دولة توافق على الطلبات.

وأضاف “نيوز شينغن” أن البرتغال وبولندا والتشيك، تتمتع بمعدلات موافقة عالية على طلبات الفيزا التي يتقدم بها المغاربة غير أن عدد الطلبات يكون قليلا.

وتأتي سويسرا في صدارة الدول الأوروبية التي ترتفع فيها نسب الموافقة على الطلبات، حيث وصل معدل الموافقة 83.9 بالمئة، أي ب3415 طلب تأشيرة من مغاربة تمت الموافقة عليها خلال 2023.

كما أشار المصدر نفسه إلى أن سويسرا صاحبة ثالث أعلى معدل في منح تأشيرات إمكانية الدخول المتعدد الممنوحة للمواطنين المغاربة والذي بلغ 82 بالمئة بعد ألمانيا والنمسا.

وحلت بولندا بالمركز الثاني في قبول طلب تأشيرة للمغاربة بمعدل 83.1 بالمئة، تليها فرنسا والتي تعتبر وجهة شهيرة لطلب الفيزا لدى المغاربة.

وسجل الموقع أن البرتغال حل بالمركز الرابع كدولة أوروبية منحت الموافقة على طلبات الفيزا بمعدل 80.1 بالمئة للمغاربة خلال 2023، لتأتي بعدها التشيك بمعدل 75.6 بالمئة من  مجموع 664 طلب تأشيرة تقدم به المغاربة.

مقالات ذات صلة

قلة الخطوط الجوية الرابطة بين بني ملال ومطارات العالم تؤرق الجالية المغربية

الاتحاد المغربي للشغل يرفض إدماج “كنوبس” في الضمان الاجتماعي

نشرة إنذارية.. أمطار ورياح قوية من الخميس إلى الأحد بعدد من الأقاليم

الدخول المدرسي الجديد.. فاعلون يكشفون مشكلة تُهدد جودة التعليم

لفتيت

التقدم والاشتراكية يطالب وزير الداخلية بتوضيح أحداث الفنيدق

رقية أشمال: صور الفنيدق عنوان ناصع لفشل السياسيات الموجهة للشباب

علي لطفي: الأخطاء الطبية تتزايد بالمستشفيات المغربية وهناك ضعف في المراقبة والتشريع

بورقية: الإلترا فضاء لتفريغ التوترات الاجتماعية والاقتصادية

صحيفة دولية: تعاونيات إنتاج زيت الأركان في المغرب تقاوم من أجل البقاء

تعليقات( 0 )