غيثة مزور: الأمازيغية توجد في الإدارات المغربية

قالت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، إن الأمازيغية “توجد بمختلف الإدارات المغربية”.

وأوضحت غيثة مزور، اليوم الاثنين، في معرض جوابها عن سؤال شفوي بالجلسة الأسبوعية لمجلس النواب، أن هناك أعوانا بمختلف الإدارات المغربية يقومون بالترجمة لفائدة المرتفقين المتحدثين بالأمازيغية.

وفي سياق متصل، أكدت الوزيرة على أن من صلب اهتمامات الإدارة “تقديم خدمات عمومية بسيطة سهلة وشفافة للمواطن”، مشيرة إلى أن مرفق الإدارة العمومية عرف مجموعة من الإصلاحات.

وأبرز هذه الإصلاحات، سجلت المسؤولة الحكومية، إحداث بوابة إلكترونية لتلقي شكايات المرتفقين ومعالجتها، والتي عرفت انخراط جميع القطاعات الوزارية والمؤسسات والمقاولات العمومية والجماعات الترابية.

كما لفتت المتحدثة ذاتها إلى المرسوم رقم 2-17-265 المتعلق بتحديد كيفيات تلقي ملاحظات المرتفقين، وميثاق اللاتمركز الإداري الذي من شأنه تسريع الخدمات الإدارية.

زيادة على ورش تبسيط ورقمنة المساطر والإجراءات الإدارية، حيث تعمل الوزارة على رقمنة عدد من المساطر الإدارية، مؤكدة على المغرب “لا يجب فقط أن يكون مستهلكا للرقمنة، بل منتجا”.

وأكدت غيثة مزور أن من أهداف الإدارة المغربية تقديم خدمات ذات جودة للمرتفقين، ولفتت في هذه الصدد إلى تقرير حديث أصدرته المندوبية السامية للتخطيط، الذي سجل تطورا ملحوظا على مستوى جودة الخدمات الإدارية، مبرزا أن 55,5 في المائة من الأسر المغربية راضية عن جودة  الخدمات الإدارية، مقابل 18.6 في المائة فقط عبرت عن عدم رضاها منها.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

المنصوري: عدد المعنيين ببرنامج مدن بدون صفيح بالمغرب مستمر في الإرتفاع

تكنولوجيا.. خبير سيبراني يوضح كيفية حماية كلمة المرور من الاختراق ؟

الأمن المغربي يطيح بمهاجر إسباني مطلوب دوليا لسلطات أندورا

ندوة تأبينية لعبد العزيز بنزاكور تكريما لمسيرته الحقوقية والنضالية الحافلة

طقس

استمرار الطقس الحار في مختلف جهات المملكة