فوز المغرب بتنظيم مونديال 2030 لكرة القدم محط إشادة دولية

فوز المغرب بتنظيم مونديال 2030

شكل فوز المغرب، بتنظيم منافسات كأس العالم 2030 لكرة القدم، رفقة كل من إسبانيا والبرتغال، موضوع إشادة دولية، كثاني دولة عربية تحظى بهذا الشرف بعد دولة قطر.

وتقاطرت تدوينات التهاني والتبريكات، بمختلف منصات التواصل الاجتماعي، لرواد عرب وأجانب من مختلف الدول، مهنئين المغاربة بفوز المغرب وتحقيقه لهذا الإنجاز الجديد.

ولم يفت لنشطاء مواقع التواصل، أن يذكروا بالإنجاز الذي حققه المغرب في مونديال قطر لكرة القدم 2022، وكيف عاشوا الفرحة مع المنتخب الوطني المغربي، كأول منتخب عربي وإفريقي يبلغ نهائي هذه التظاهرة الكروية العالمية.

في سياق متصل، اعتبر بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية المؤقتة، أن قرار اعتماد ملف المغرب-إسبانيا-البرتغال، كترشيح وحيد لتنظيم مونديال 2030، “خبر جد سار ومصدر فخر كبير”.

وتابع سانشيز في تغريدة على منصة “إكس” بقوله: “سنظهر قوة كرة القدم والقيم الحقيقية للرياضة”، مؤكدا أن إسبانيا والمغرب والبرتغال، “سيدافعون عن قيم المساواة والتضامن والمنافسة السليمة، التي ينبغي أن تصاحب الرياضة”.

بدوره، أكد أنطونيو كوستا، رئيس الوزراء البرتغالي، على نفس المنصة، أن قرار مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، “دليل جديد على قدرتنا وخبرتنا المثبتة في تنظيم الأحداث الكبرى”.

ورحب المسؤول بالشراكة مع إسبانيا والمغرب، وقدم تهانيه لاتحادات كرة القدم بالبلدان الثلاثة

من جانبه، اعتبر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الترشيح المشترك بين المغرب، وإسبانيا والبرتغال، “رسالة للسلام والتسامح والاندماج”.

وأبرز إنفانتينو، حسب بلاغ للاتحاد الدولي لكرة القدم، أن “قارتين- إفريقيا وأوروبا- اتحدتا ليس فقط في الاحتفال بكرة القدم، ولكن أيضا في تكريس التماسك الاجتماعي والثقافي الفريد”.

وتابع بقوله: “يا لها من رسالة عظيمة للسلام والتسامح والإندماج”.

هذا، وزف الملك محمد السادس، بفرحة كبيرة للشعب المغربي، خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف المغرب-إسبانيا-البرتغال، كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

وجاء في بلاغ للديوان الملكي، أن هذا القرار “يمثل إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى”.

كما أعرب الملك محمد السادس، بهذه المناسبة، عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، وجدد التأكيد على “التزام المغرب بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

تقرير: طريق الهجرة غير النظامية من إفريقيا محفوف بالخطف وسرقة الأعضاء

بتعاون مغربي.. إسبانيا تُعلن عن تفكيك خلية “إرهابية” تستخدم الذكاء الإصطناعي

تعهد بخفض عدد المهاجرين.. كير ستارمر “زعيم العمال” رئيسا لبريطانيا

منظمة العفو الدولية تدعو إيطاليا إلى ضمان سلامة طالبي اللجوء المحتجزين

من بينهم شابة.. إطلاق سراح 12 مغربيا كانوا محتجزين بميانمار