فيفا: المغرب إنجازات متواصلة من قطر وصولا لباريس

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر موقعه الرسمي، بالأداء القوي الذي قدمه المنتخب المغربي الأولمبي في دورة باريس 2024.

وأثنى الاتحاد الدولي على الأسود رغم خسارتهم الأخيرة أمام إسبانيا، مشيرا إلى أنه في شوارع الدار البيضاء ومراكش والرباط، كانت الأعلام المغربية ترفرف عالياً، وأصوات الجماهير تصدح بالأغاني والهتافات الداعمة لمنتخبهم الوطني مهما كانت النتيجة.

واستذكرت الفيفا اللحظات التاريخية في كأس العالم FIFA قطر 2022، عندما توحدت الأمة بأكملها خلف فريقها، محتفلة بوصوله إلى نصف النهائي وتحقيق المركز الرابع.

ووصفت الفيفا الشغف المغربي لكرة القدم بكون لم يكن مجرد شعور مؤقت، بل تحول إلى قوة دافعة مستمرة تدعم المنتخب في كل محفل دولي بمختلف فئاته.

وأوضحت أن ذلك ظهر جليا عنما بدأت بطولة كرة القدم الأولمبية للرجال في باريس 2024، حينما كانت الجماهير جاهزة لتكرار هذه المشاهد ودعم منتخبها الأولمبي بكل قوة.

وعلى حد وصف الفيفا فإن المنتخب الأولمبي المغربي أثبت جدارته وقوته من خلال الوصول إلى نصف النهائي مرة أخرى، بالرغم من أن الطريق إلى هذه المرحلة كان مليئاً بالتحديات، أولاً بالتأهل من مجموعة صعبة ضمت الأرجنتين وأوكرانيا والعراق، من ثم مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية في ربع النهائي وتحقيق انتصار ساحق بنتيجة 4-0، انتهى بخسارة أسود الأطلس أمام الإسبان في مباراة مثيرة انتهت بخسارة المغرب 2-1 في سيناريو درامي، وعلى الرغم من الهزيمة، إلا أن الأداء البطولي للفريق ترك بصمة واضحة في البطولة.

وجددت الفيفا تذكيرها بإنجازات المغرب في نص المقال، بحيث لم تقتصر نجاحات كرة القدم المغربية على المنتخب الأولمبي فقط، فقد حقق المنتخب الأول إنجازاً كبيراً بوصوله إلى نصف نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022، مما أعطى دفعة كبيرة لكرة القدم المغربية على الساحة الدولية. بالإضافة إلى ذلك، استطاع المنتخب الأولمبي الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، مما أهله للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وفي الفئات العمرية الأخرى، وصل منتخب الشباب إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 17 سنة FIFA إندونيسيا 2023، وهو إنجاز جيد يعكس العمل الجاد والتطور المستمر في أكاديميات كرة القدم المغربية خلال السنوات الأخيرة. حتى منتخب السيدات أظهر تقدماً ملحوظاً بتخطيه دور المجموعات في كأس العالم للسيدات FIFA 2023.

كما ذكرت الفيفا أن المغرب نجح في الظهور بشكل أفضل في تطوير البنية التحتية ودعم المواهب وإقناع المحترفين، إلى جانب بروز النجوم المغاربة في مختلف الدوريات والمنافسات القارية.

مقالات ذات صلة

‎السكتيوي.. المدرب الأقرب لقيادة الأسود حال مشاركته بالشان

المغرب الفاسي ينجح في فك نزاعاته

الكاف يمنح الجامعة المغربية مهلة للحسم في المشاركة بالشان

الإصابة تنهي مشوار نجم منتخب الدكيك بمونديال الفوتسال

وكيل يربك حسابات الرجاء لرفع المنع قبل ساعات من إغلاق الميركاتو

‎الضيف قبل المضيف.. المريخ يبدأ معسكره بالمغرب مبكرا والجيش الملكي يحط متأخرا بالرباط

8 لاعبين مغاربة في افتتاح دوري أبطال أوروبا

بعد انتقاله لفنربخشة.. انتقادات واسعة لمهاجم الركراكي “المحبوب”

الركراكي يستعد لضم لاعبين جديدين في قائمته لمواجهتي إفريقيا الوسطى

تعليقات( 0 )